عون يوقّع مرسومَين وقانون فتح اعتماد استثنائي لتغطية نفقات الانتخابات

 

 

وقّع رئيس الجمهورية ميشال عون المرسوم الرقم 9014 تاريخ 7 نيسان 2022 القاضي بإحالة مشروع القانون المعجل الذي أقره مجلس الوزراء، إلى مجلس النواب، والرامي إلى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية (المعروف بالكابيتال كونترول).

 

كذلك وقّع المرسوم الرقم 9015 تاريخ 7 نيسان 2022 القاضي باعطاء سلفة خزينة إلى هيئة “أوجيرو” بقيمة 127 مليار و532 مليون ليرة لبنانية لتغطية نفقات دفع المساعدة الاجتماعية وتعديل مقدار بدل النقل الموقت لكافة العاملين فيها. وحدّدت مدة السلفة بسنة واحدة.

 

إلى ذلك، وقّع عون القانون الرقم 282 تاريخ 7 نيسان 2022 الذي أقره مجلس النواب في جلسته الأخيرة، وأحاله للنشر في الجريدة الرسمية، وهو يقضي بفتح اعتماد استثنائي في الموازنة العامة للعام 2022 في موازنة وزارة الداخلية البلديات لكل من المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين، والامن العام ووزارة الخارجية والمغتربين، وذلك لتغطية نفقات الانتخابات النيابية.

 

ويبلغ مجموع الاعتماد الاستثنائي 620 مليار ليرة لبنانية موزع كالاتي: 260 مليار ليرة لوزارة الداخلية، 300 مليار ليرة لتغطية نفقات تحقيق مليون جواز سفر لبناني مع متتماته، 60 مليار ليرة لبنانية نفقات تنظيم الانتخابات للمغتربين اللبنانيين في الخارج.

Libanaujourdui

مجانى
عرض