مركز القرآن الكريم في عكار كرّم طلاب الدورات الصيفية في بيت حدارة

كرم مركز القرآن الكريم التابع لجمعية خريجي الأزهر طلاب الدورات الصيفية في بيت حدارة بسهل عكار وذلك بحضور المفتش العام في دار الفتوى الدكتور أسامة حداد المشرف على المركز؛ رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة والوفد المرافق؛ الشيخ القاضي خلدون عريمط؛ المفتش الديني الشيخ خالد اسماعيل ؛منسق تيار العزم في عكار د.هيثم عز الدين والوفد المرافق؛ الحاج محمود حدارة؛ الحاج هيثم حدارة؛ سفير المفوضية الدولية والمنظمة العالمية لحقوق الانسان ادريس الصالح،رؤساء البلديات والمخاتير والجمعيات وعدد من الأستاذة ومدراء المدارس والمهنيات والأهالي والتربويين والناشطين.

بعد تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني كانت كلمة مديرة المركز فاتن عبود التي رأت أن “هذه الشلعة انطلقت كفكرة لنشر العمل الدعوي في عكار وكانت هذه لفتة جاءت في أوقات يأس واحباط عاشها أهل الاختصاص لما يعانون من أزمات واهمال في التعليم الديني في مدارس لبنان “.

أضافت:”وهذه الثمرة أتت من خلال خيريين باشراف الشيخ أسامة حداد وغايتنا ترسيخ أخلاق الاسلام السمح وان يكونوا رسلاً لاتمام غاية الاسلام”.

جديدة

وحيا الشيخ مالك جديدة الحضور فبارك للجمعية وقال:” نحن نعلم انكم غرستم الكثير في هذه الأرض وخاصة التعليم الديني في عكار؛ تركتم بصمة جلية؛ والتحية لكم ولكل من قدم في هذا السهل المعطاء والذي سيعطي باذن الله جيلاً طيباً والنتاج بعد زرع سيكون مثمراً عزيزاً”.

أضاف:” لا نستأثر ولا نريد أن نلغي أحد ولكن إياكم أيها الجموع المتخلفة أن يظن أحد انه يستطيع ان يقتلعنا من ارضنا؛ نحن أمة تجذرت في الأرض وستأتي أكلها بإذن الله”.

حداد

وقال الشيخ أسامة حداد:”بدأت هذه البذرة بخمس طلاب كنواة للتعليم الديني وعندما ضاقت بنا البيوت ثم انتقلنا لمسجد آل حدارة ثم هذا المركز الذي لن يكون فقط للدورات القرآنية فحسب بل لكل العلوم لنقوي أبناءنا في هذه المنطقة وليكون في المركز جلسات علمية من شأنها تعزيز الثقافة لدى مجتمعنا”.

أضاف شاكراً القييمين والمشرفين على المركز وكل “الساعين الى نجاحه وتعزيز التعليم الديني في المنطقة وخاصة في الشمال وعكار”.

وتخلل النشاط وصلاة انشادية وعرض مسرحي من وحي المناسبة ثم وزعت شهادات التقدير على الطلاب.

المصدر: لبنان اليوم

Libanaujourdui

مجانى
عرض