وعدٌ من الرئيس عون الى وزير التربية

أكد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي انه تلقى وعدا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالتحادث مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي لعرض  القضايا الملحة المتعلقة بالجامعة اللبنانية ومنها التعيينات، على جلسة مجلس الوزراء الأربعاء المقبل.
 
وأشار الى انه “حتى الان لم تستجب الجهات المانحة لتقديم المساعدات للمعلمين في القطاع الخاص”، مناشدا المدارس “التي لم تلب حقوق معلميها لا سيما لجهة تسديد الدرجات الست تلبيتها”.
 
وكان الرئيس عون استقبل الوزير الحلبي قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، واطلع منه على قضايا متصلة بالوزارة والجامعة اللبنانية وموضوع المركز التربوي للبحوث والانماء.
 
بعد اللقاء، صرح الوزير الحلبي للصحافيين، فقال: “تشرفت بزيارة رئيس الجمهورية وعرضت امامه القضايا المتصلة بوزارة التربية والتعليم العالي والجامعة اللبنانية، وبصورة خاصة موضوع المركز التربوي للبحوث والانماء في ضوء التطورات الأخيرة. كما طلبت من فخامته الموافقة على تمرير المراسيم التي أرسلتها الى رئاسة الحكومة، بعضها منذ اشهر والبعض الاخر منذ أسابيع، وعرضها على مجلس الوزراء، لانه في ظل وضع الجامعة اللبنانية والمخافة من ان تنزلق اكثر الى الانهيار، ربما تساعد هذه المراسيم على لملمة الأوضاع، وبصورة خاصة الإدارية والاكاديمية والتعليمية وتلك المتصلة بوضع المدربين والموظفين في الجامعة، ما يتيح لطلابها التقدم للامتحانات المؤجلة منذ اسابيع لعدم توافر الجو المناسب، لا سيما وان بعض الطلاب في السنوات الأخيرة من اختصاصهم مع المخاطر التي يواجهونها في تحصيلهم العلمي الاكاديمي. وقد وعدني فخامة الرئيس انه ربما ستبت هذه القضايا يوم الأربعاء بعد ان يتحادث مع رئيس مجلس الوزراء لكي يتم عرض هذه القضايا على الجلسة المقبلة للحكومة”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض