الكتائب هنأ عون: لتسهيل ولادة حكومة وحدة والتحضير للانتخابات النيابية

عقد المكتب السياسي في حزب الكتائب اللبنانية إجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه النائب سامي الجميل، تداول خلاله في الاوضاع واصدر بعده بيانا هنأ فيه “رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون على إنتخابه رئيسا للجمهورية”، مؤكدا “دعمه لرئيس البلاد والتعاون لتحقيق العناوين الأساسية الواردة في خطاب القسم والمتصلة بالسيادة والإستقلال وعودة هيبة الدولة، والإصلاحات الإدارية، ووضع قانون عصري وعادل للانتخابات النيابية، يؤمن صحة التمثيل وعدالته وتأييد كل خطوة تصب في خانة تحقيق اللامركزية الإدارية والمشروع اللبناني بكل أبعاده”.

كما هنأ “الرئيس المكلف سعد الحريري وينتظر من الفرقاء السياسيين تسهيل ولادة حكومة وحدة وطنية واجبة الوجود لتأمين إنطلاقة جامعة للعهد الجديد، والتحضير للانتخابات النيابية المقبلة، وفتح المجال واسعا لتحريك عمل المؤسسات الدستورية”.

وشدد الكتائب على “أهمية اكتمال عقد المؤسسات سريعا لصرف الجهد الكامل والإهتمام الكلي بالشؤون الحياتية للبنانيين الذين يعانون من أزمة إقتصادية خانقة وأزمة إجتماعية متفجرة جراء تداعيات أحداث سوريا والنزوح الناتج عنها، والتي تهدد الإستقرار في لبنان”.

ودعا في الذكرى العاشرة لإستشهاد الوزير بيار الجميل، للمشاركة في القداس الإلهي الذي يقام في بازيليك سيدة لبنان في حريصا عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الثلاثاء في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

Libanaujourdui

مجانى
عرض