باسيل: سيكون لنا حكومة وقانون انتخابات

أقامت هيئة الشياح في “التيار الوطني الحر” عشاءها السنوي لمناسبة عيد مار مخايل شفيع البلدة، في حضور رئيس التيار وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل والنواب ناجي غاريوس وحكمت ديب والان عون وفادي الاعور، وزير العدل السابق شكيب قرطباوي، رئيس البلدية ادمون غاريوس وعدد من الفاعليات والمحازبين والأهالي.

النشيد الوطني افتتاحا، ثم كانت كلمات لأمين سر هيئة الشباب جاد دعيبس ومنسق الشياح ميشال الطيار ومنسق قضاء بعبدا ربيع طراف.

وكانت كلمة للنائب غاريوس اعتبر فيها ان “بين 13 تشرين الاول 1990 و31 تشرين الاول 2016 26 سنة نضال من اجل القيم التي نؤمن بها، على التيار مسؤوليات ومطلوب منا جهوزية افضل لمواكبة التطورات على كل الصعد، ووصول العماد عون الى سدة الرئاسة بعث فينا الامل ببدء تحقيق ما ناضلنا من اجله عبر خطاب القسم الذي يصلح ان يكون برنامج عمل حكوميا لديه اولويات سياسية وهي تشكيل حكومة وقانون انتخاب يؤمن عدالة التمثيل وانتخابات في موعدها”.

وألقى باسيل كلمة قال فيها: “نحتاج اليوم الى بعضنا اكثر واكثر، وفرحتنا كبيرة بعد 28 سنة ظلم. نريد ان نعيش الامل والعمل من أجل مستقبل لوطننا ليكون أفضل من ذلك، لذلك نحن بحاجة الى التيار القوي والى كل شركائنا في الوطن لنبني سويا الدولة القوية والوطن القوي. الأمر الصعب قد أنجز، حرية وسيادة واستقلال لبنان تم استردادهم. اسرائيل خرجت من لبنان والأهم ان لبنان بدأ باستعادة الدور وحضور الدولة، وأصبح لدى لبنان ما اعتبروه مستحيلا بأن العماد ميشال عون أصبح رئيسا لجمهورية كل لبنان”.

أضاف: “نريد ان نكون على قدر هذه المسؤولية. نريد ان نحول لبنان الى حلم اجمل ولا تخافوا على الحكومة فستتشكل وبسرعة، ولا تخافوا على قانون الانتخاب، لذلك لن نقبل الا ان يكون هناك قانون انتخاب وبان تحصل الانتخابات ولا يحدث تمديد، ولا تخافوا على النفط ولا على الكهرباء ولا على المياه، كل ما قمنا به من الممكن تمت عرقلته لكنه سيتابع ويستمر وستتم متابعة كافة المشاريع وهي حق للمواطنين”.

وختم: “أمامنا مرحلة عمل. يجب ان نعمل اكثر ونضحي اكثر. التيار الوطني الحر كان مضحيا في الايام الصعبة وفي الايام الاسهل سيضحي ايضا من اجل ايصال شركائه في الوطن ويكون واياهم يدا بيد من اجل بناء هذا الوطن”.

في الختام تم توزيع دروع تذكارية تكريمية.

Libanaujourdui

مجانى
عرض