بري : اجواء تشكيل الحكومة إيجابية ونأمل ولادتها قريبا

نقل النواب عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد لقاء الأربعاء اليوم، “ان الأمور المتعلقة بتشكيل الحكومة تسير في اجواء إيجابية، وان بعض العقبات يجري تذليلها. ونأمل ان تكون الولادة قريبة وقبل عيد الإستقلال”.

وأكد بري “ان هناك رغبة في تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن للمباشرة في ورشة العمل المنتظرة لمعالجة القضايا والملفات الحيوية الملحة، والإنصراف الى درس وإقرار قانون الإنتخابات الذي يجب ان يكون في مقدمة الأولويات المطروحة”.

وكان الرئيس بري إستقبل، في إطار لقاء الأربعاء، النواب: عصام صوايا، الوليد سكرية، ايوب حميد، علي عمار، ميشال موسى، علي بزي، بلال فرحات، هاني قبيسي، علي خريس، قاسم هاشم، عبد المجيد صالح، علي المقداد، اميل رحمة، ياسين جابر، مروان فارس، اسطفان الدويهي، عبد اللطيف الزين، وعلي فياض.

شكري
وكان الرئيس بري استقبل، قبل ظهر اليوم في عين التينة، وزير الخارجية المصري سامح شكري والوفد المرافق والسفير المصري في لبنان نزيه النجاري ودار الحديث حول العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.

شكري
وقال الوزير المصري بعد اللقاء: “تشرفت بزيارة دولة الرئيس بري، وكانت فرصة اخرى بعد زيارتي للبنان منذ ثلاثة اشهر لأؤكد لدولته الاهتمام المصري بتعزيز العلاقات مع لبنان، وان نتقدم له بتحيات وتهنئة معالي رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، وايضا ان انقل له تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقدير دوره الهام والبارز في ضمان السير قدما في تحقيق استقرار لبنان واستكمال مؤسساته، وكذلك التهنئة على انجاز الاستحقاق الرئاسي، والدور الحيوي لدولته ايضا في استكمال تشكيل مجلس الوزراء ونجاح دولة الرئيس المكلف في مهمته حتى تستعيد المؤسسات اللبنانية دورها في تحقيق مصلحة الشعب اللبناني الشقيق”.

اضاف: “مصر تهتم بمكانة لبنان كدولة عربية عروبية، وهو كان دائما داعما لعلاقات التضامن بين الدول العربية. واننا نعمل مع تحقيق الاستقرار على استعادة زخم العلاقات المصرية اللبنانية. ولدولة الرئيس بري مبادرة هامة في اطار علاقات التعاون بين البلدين في اتجاه افريقيا نظرا لوجود شخصيات وكيانات لبنانية هامة في الاطار الافريقي، ودور مصر الافريقي ايضا. وهذه المبادرة لها اهميتها بالنسبة للبلدين ونعمل على تفعيلها والسير قدما نحو تنفيذها. وقد اطلعت دولته على اهتمامي ايضا خلال هذه الزيارة بالتواصل مع الاطياف السياسية كافة للتأكيد على دعم مصر للبنان وللتوافق اللبناني-اللبناني ولتعزيز الاستقرار في المنطقة. ونأمل ان يكون لاستقرار مصر وانطلاقتها نحو المستقبل ووضعها أسس للاصلاح السياسي والاقتصادي وما تحقق في لبنان، ان يكون قوة دفع لاستعادة العالم العربي لاستقراره ولمواجهة التحديات المشتركة وفي مقدمها انتشار الارهاب والتطرف، وان نستعيد العمل العربي المشترك”.

وقال: “سوف ألتقي ايضا خلال الزيارة مع قطاع الاعمال للتأكيد بأن مصر وهي تنطلق نحو الاصلاح الاقتصادي ترحب باستقبال الاستثمارات اللبنانية، واننا نرى بان رجال الاعمال اللبنانيين كان لهم دائما اسهامهم المشهود لهم في اطار تقدم مصر الاقتصادي. فمجالات التعاون عديدة سياسيا واقتصاديا وثقافيا، وان شاء الله تكون الفترة المقبلة فترة تواصل وتبادل للزيارات، وقد قدمت في هذا المجال اعادة تأكيد دعوة الرئيس السيسي لفخامة الرئيس عون لزيارة مصر، وتطلعنا لزيارة دولة الرئيس بري ودولة رئيس الوزراء المكلف الحريري الى مصر ايضا، وهذه الزيارات تعزز وضع رؤية مشتركة لتقوية العلاقات”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض