المفتي زكريا: الإستعراضات العسكرية في الداخل والخارج نغصت علينا فرحة العهد الجديد

المفتي زكريا: الإستعراضات العسكرية في الداخل والخارج نغصت علينا فرحة العهد الجديد

أسامة العويد

لبنان اليوم

 

بدى مفتي عكار هذه المرة مستاءً من التطورات الأخيرة على الساحة اللبنانية معتبراً أن “الإستعراضات العسكرية في الداخل والخارج نغصت علينا فرحة العهد الجديد”.

 

كلام الشيخ زكريا جاء خلال حفل اليوبيل الفضي لثانوية الواحة في مطعم مطل الوديان ببلدة حرار حضره إلى جانب الشيخ زكريا، رئيس بلدية حرار د.محمد توفيق هزيم، رئيس إتحاد بلديات جرد عكار عبد الإله زكريا مثله خضر عبد الكريم، رئيس إتحاد الدريب عبود مرعب ،رئيس إتحاد مخاتير عكار زاهر الكسار وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير  وشخصيات إجتماعية وناشطون.

 

هزيم

وتحدث مدير ثانوية الواحدة عبد السلام هزيم مرحباً بالحضور معتبراً أن “واقع الحرمان وبعد المسافات بين القرية والمدارس كان الشرارة الأولى لتأسيس هذه الثانوية التي كانت متواجدة لتكون المدرسة الملبية لحاجات الجميع ولتوفير المال عليهم والوقت”.

 

وتطرق هزيم إلى “تاريخ تأسيس المدرسة و مراحل التأسيس واعداً في تقديم كل ما يلزم لمواكبة التطور نحو إستقبال مشرق”، داعياً للتلاحم والوحدة موجهاً التحية للجيش اللبناني والقوى الأمنية.

 

زكريا

 

وتحدث مفتي عكار الشيخ زيد زكريا  ضارباً الأمثال بأهمية العلم “فمن خلاله نرتقي ونرتفع،نتوسم الخير في هذا العهد ونحن على أبواب الإنتخابات البرلمانية، لماذا التقاتل على الحصص والعرقلة حتى أفسدوا علينا أجواء ذكرى الاستقلال، فليرجوا الى أساس هذه الذكرى وما ضحي من أجلها واليوم لا أحد يضحى بمنصب من هنا وهناك ، هذا العهد الذي ينغص بإستعراضات عسكرية خارج الحدود وداخل الحدود وكأنها رسالة لتضعيف الجيش فواجبنا هو دعم المؤسسة العسكرية والقوى الأمنية وأن لا يبق سلاح الا سلاح الدولة وأن نطالب بالخدمات”.

ونوه المفتي زكريا بأهمية العلم آملاً “بإيلاء التعليم الأهمية القصوى، نبارك لثانوية الواحة وللهيئة التعليمة ونسأل الله أن تبقى منارة تخرج الأجيال”.

 

كما طالب المفتي زكريا بحقيبة وزارية  لعكار التي “حرمت وهمشت طولا ومراراً وتكراراً”

 

وكانت كلمة للدكتور محمد هزيم رئيس مجلس إدارة الثانوية تشكر فيها الحضور موجهاً التحية لوالده مدير المدرسة والمربية والدته قائلاً:”أفتخر أنني إبنكم”.

 

كما تخلل الحفل غداء على شرف الحضور ووصلة شعرية للمربية هتاف عبد الله ثم دروع تكريمية لكل من سماحة المفتي زكريا ورئيس بلدية البيرة ورئيس رابطة العائلات الاجتماعية الحاج محمد وهبة,الفنان نعمان الرفاعي,لرئيس حملة إكتشف عكار عبد القادر عبد المجيد, والهيئة الإدارية والتعليمية في ثانوية الواحة.

 

Libanaujourdui

مجانى
عرض