عون تلقى دعوة لزيارة السعودية نقلها موفد الملك سلمان: نحرص على تعزيز العلاقات ونقدر مواقف العاهل السعودي تجاه لبنان

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حرص لبنان على تعزيز العلاقات اللبنانية-السعودية، مقدرا المواقف التي يتخذها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تجاه لبنان.

وشكر للقيادة السعودية الرعاية التي يلقاها اللبنانيون في رحاب المملكة، لافتا الى انهم “عملوا وسيعملون دائما لخير المملكة وازدهارها”.

وشدد رئيس الجمهورية على أن “لبنان لطالما أدى دورا ايجابيا في خدمة القضايا العربية المشتركة”، مؤكدا حرصه على الاستمرار في هذا الدور.

وكان الرئيس عون استقبل في الثالثة بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة الامير خالد الفيصل موفدا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على رأس وفد ضم وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، والمشرف العام على مكتب امير مكة المستشار عبد الله بن عابد الحارثي، والقائم بالاعمال السعودي في بيروت المستشار وليد البخاري.
ونقل الامير خالد الفيصل تهنئة خادم الحرمين الشريفين بانتخاب الرئيس عون، ودعوة رسمية له لزيارة المملكة، وعد رئيس الجمهورية بتلبيتها بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وتداول الموفد الملكي السعودي مع الرئيس عون العلاقات اللبنانية-السعودية وسبل تطويرها في المجالات كافة، إضافة الى جولة افق في الاوضاع العامة.

وبعد اللقاء تحدث الامير فيصل الى الصحافيين فقال: “أود أن أعبر عن شكري وتقديري واحترامي لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون لاستقباله الكريم لي، وأنا أحمل لفخامته رسالتين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. الرسالة الاولى تحمل التحية والتهاني لاخيتار وانتخاب فخامته رئيسا لجمهورية لبنان، راجيا من الله سبحانه وتعالى ان يوفق القيادة والشعب اللبناني لما فيه خير الوطن اللبناني والامة العربية جمعاء.
أما الرسالة الثانية فهي تقديم الدعوة لفخامة الرئيس لزيارة بلده الثاني المملكة العربية السعودية في أقرب فرصة ممكنة. وقد حملني فخامته جوابا الى خادم الحرمين الشريفين بأنه سيلبي الدعوة إن شاء الله مباشرة بعد تشكيل الحكومة.
ارجو من الله التوفيق والسداد للبنان ولقيادته ولشعبه”.

سئل: ماذا عن الهبة السعودية للجيش اللبناني؟
أجاب: “لقد أتيت لتقديم رسالتين من خادم الحرمين الشريفين، وهذا ما قمت به، وقد قبلهما فخامة الرئيس”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض