وفد نيابي بريطاني في لبنان للاطلاع على دعم المملكة لقطاع التعليم

أشارت السفارة البريطانية في بيان الى أن “وفدا من لجنة التنمية الدولية النيابية البريطانية زار لبنان هذا الأسبوع، للاطلاع عن كثب على دعم المملكة المتحدة لقطاع لتعليم”.

وأوضحت السفارة أن “التعليم من أبرز برامج الحكومة البريطانية في لبنان، فقد بلغت قيمة دعم وزارة التنمية الدولية 160 مليون جنيه استرليني خلال الأربع سنوات المقبلة دعما لاستراتجية وزارة التربية والتعليم العالي، توفير التعليم لجميع الأطفال في لبنان، لكي يتمكن كل طفل في لبنان من الحصول على التعليم”، مشيرة الى أنه “بفضل برنامج وزارة التربية ودعم المجتمع الدولي استطاع 200،000 طالب الحصول على تعليم مجاني وكتب مدرسية مجانية العام الماضي”.

ولفتت الى أنه “من ضمن برنامج الدعم الطويل الأمد، تدعم وزارة التنمية الدولية البريطانية وزارة التربية والتعليم العالي لتحقيق المزيد، فمن خلال برامج جديدة وبالاضافة الى تمكين حصول الأولاد على التعليم، ستدعم وزارة التنمية الدولية تحسين نوعية التعلم والتعليم، يرافقهما بناء أنظمة فاعلة وبنى تحتية ومناهج داعمة لذلك، وتلتزم المملكة المتحدة عدم إهمال أي طفل والتركيز على الوصول لمن هم أكثر ضعفا من لبنانيين ولاجئين عبر دعم المدارس الرسمية والتعليم غير الرسمي، بما فيه المهارات الحياتية وحماية الأطفال غير القادرين على ارتياد المدرسة”.

وزار الوفد النيابي البريطاني المؤلف من 11 نائبا الدوام المدرسي الصباحي ودوام ما بعد الظهر ومراكز التعليم غير الرسمية والتي توفر التعليم المبكر للأطفال، للاطلاع على أثر دعم المملكة المتحدة لهذا البرنامج وللتفاعل مع الأولاد والمعلمين والأهالي. كما وسنحت لهم الفرصة للاستماع الى احتياجات المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي ومناقشة المساعدة التي تقدمها المملكة المتحدة.

وأقام السفير البريطاني هيوغو شورتر حفل استقبال التقى خلاله النواب البريطانيين شركاء ومسؤولين في الحكومة اللبنانية وقطاع التعليم.

Libanaujourdui

مجانى
عرض