اوغلو اكد من قصر بسترس دعم تركيا للبنان:لحل سياسي في سوريا والقضاء على الارهاب

أكد وزير الخارجية التركي تشاووش اوغلو، في المؤتمر الصحافي المشترك مع وزير الخارجية جبران باسيل، دعم تركيا للبنان، وقال: “اود ان اشدد على اهمية استقرار الامن في لبنان وتأثيره على تركيا والمنطقة”.

اضاف: “قدمت تهاني الرئيس رجب طيب اردوغان للرئيس المنتخب ميشال عون”، معتبرا “ان الانتخابات خطوة ايجابية على صعيد العملية السياسية، ونأمل تأليف الحكومة العتيدة”.

واشار الى انه “سيلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري، مشددا على أهمية الحوار بين اللبنانيين. كما اعلن انه سيلتقي رئيس مجلس الوزراء تمام سلام والرئيس المكلف سعد الحريري، وقال: “نؤكد عزمنا المشترك من اجل التعاون الثنائي”.

وأشاد اوغلو “بالدور الذي يلعبه اللبنانيون في استقبال النازحين السوريين”، مشددا على “ضرورة تعزيز استقرار وأمن سوريا”، وقال: “هناك تفاهم مشترك على ضرورة وقف النار واعلان الهدنة في سوريا، فالحال في حلب مثيرة للقلق، والحل السياسي هو الانسب. وفي المقابل لا بد من القضاء على الارهاب، ولا بد من التسلح باستراتيجية اقوى من اجل مكافحة منظمات كداعش والنصرة”.

وردا على سؤال، قال: “نحن نؤمن ان الرئيس بشار الاسد لا يمكنه ان يعزز وحدة سوريا. نحن دعمنا سوريا والشعب السوري، وحتى دعمنا الرئيس الاسد. لكن في هذه المرحلة، فان شخصا مسؤولا عن قتل المزيد من شعبه لا يمكن ان يبقى مسؤولا”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض