فرنسا: الحزب الاشتراكي يدعو إيمانويل ماكرون إلى المشاركة في انتخابات اليسار التمهيدية

عقد الحزب الاشتراكي الفرنسي السبت تجمعا في باريس دعا خلاله وزير الاقتصاد إيمانويل ماكرون وزعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون، إلى المشاركة كمرشحين في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح اليسار للانتخابات الرئاسية المرتقبة عام 2017.

دعا الحزب الاشتراكي الفرنسي السبت وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون وزعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون، إلى المشاركة كمرشحين في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح اليسار للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وخلال تجمع للحزب الاشتراكي عقد مساء السبت في باريس وشارك فيه نحو 2500 شخص، تلقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الكثير من المديح، خصوصا بعد إعلانه قبل يومين عزوفه عن الترشح لولاية جديدة. في حين غاب عن هذا التجمع رئيس الحكومة مانويل فالس والعديد من المرشحين للانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي.

وألقى أمين عام الحزب الاشتراكي جان كريستوف كامباديليس كلمة ركز فيها على ضرورة وحدة اليسار. وقال “إن الانتخابات التمهيدية هي الوسيلة لفرض الوحدة، ومرة أخرى أوجه بدوري نداء إلى الذين لم يفهموا حتى الآن أن الحداثة تعني إفساح المجال أمام الشعب ليقرر وليس التقرير مكان الشعب (…) أوجه نداء إلى إيمانويل ماكرون وجان لوك ميلانشون : انضما إلى الانتخابات التمهيدية لليسار”.

فرانس24/ أ ف ب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*