خفاش “غريب” في عكار ولكن ما رأي أهل الخبرة؟؟

 

 

أسامة العويد  (libanaujordhui)

 

قال المواطن عمر عز الدين من بلدة الحصنية في عكار أنه “إصطاد خفاشاً غريب الأطوار وغير مألوف كباقي أنواعه”.

 

وأضاف عز الدين أن”حجم الخفاش يبلغ نصف كيلو غرام فيما يبلغ طوله الخمسين سنتمر وهو فاتح الجناحين، أستغرب لونه أبيض ولا يحوي اي وبر او شعر كما تعود أبناء المنطقة” ولكن ما رأي الأخصائيين؟ ؟؟

 

وقال الدكتور منير أبي سعيد في حديث لموقعنا –  وهو من أهم الباحثين في مجال الخفافيش في لبنان و دكتور في الجامعة اللبنانية، وكان له باع طويل في لبنان وعكار – “أن هذا النوع من الخفافيش موجود بكثرة في لبنان ويدعى خفاش الفاكهة المصري وكان يقطن منه في مغارة ببلدة برقايل حوالي 10 آلاف خفاش”.

 

وحول الصورة المنشورة أشار الدكتور  أبي سعد أنه هذا الخفاش هو “ميت قبل مدة ومتحلل والذي حدث أنه محفوظ بطريقة معينة ومغطى ربما بورق الشجر  أو بعض التراب ووصل الى حالة تسمى في الطب “التصبّن” وتساقط الوبر المكسو في الأساس له، ولو تأملنا الصورة قليلا لرأينا بعض الوبر المتبقي في زوايا الجانح”.

 

ودعا الدكتور  أبي سمير إلى” حماية الخفافيش ، فهذه الأيام تكون الخفافيش في حالة سبات شتوي، والبعض يدخل مغاراتها ويعبث بها ما يسبب في إنقراضها تدريجياً”.

 

هذا رأي الأخصائيين وعلى ما يبدو بات هناك تضخيم للأخبار فبعض وسائل التواصل الاجتماعي وصفت هذا الخفاش بفرخ الضيناصور ومخلوقات غريبة ، وقبل أشهر نشرت صورت أرعبت البعض عن مخلوق غريب في منطقة العبدة “فرفقاً بالناس يارعاكم الله”.

 

خفاش “غريب” في عكار ولكن ما رأي أهل الخبرة؟؟

Libanaujourdui

مجانى
عرض