أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم

*”النهـــــــــــ🔦ــــــــار”*

 

أكد نائب في مجلس خاص أن المهم لفريق 8 آذار حالياً ليس الحكومة وإنما قانون نسبي للانتخابات يغيّر المعادلة القائمة مطلع الصيف.

 

تمنّى “حزب الله” على عدد من أنصاره في الضاحية الجنوبية أمس عدم إقامة احتفالات بعد استعادة الجيش السوري حلب واقتصر الأمر على توزيع الحلوى في عدد من الشوارع.

 

نقل قريبون من رئيس الجمهورية أن الذي صبر مدة سنتين ونصف السنة من الشغور الرئاسي قادر على الانتظار فترة أطول قبل ولادة الحكومة.

 

يُتابع مرجع سياسي ملف أحد مهرّبي أجهزة الخليوي الذي أطلق أخيراً للوقوف على تفاصيله وإعلانها إلى الرأي العام إذا اقتضى الأمر.

 

*”المستقبــ🔦ــــــــــل”*

 

إنّ المعترضين تاريخياً على مطمر الناعمة للنفايات وسوّقوا أنه «كارثة بيئية» فوجئوا بردود فعل الناس الإيجابية في البلدات المحيطة بالمطمر بعد تزويد 7 آلاف منزل بالكهرباء 24/24 من محطة إنتاج الطاقة، وعتبوا على الجهات التي نظمت حفل تدشين المشروع لأنها لم توجّه إليهم دعوة للمشاركة.

 

*”السفيـــــ🔦ـــــــــــر”*

 

نشرت صحيفة «الجزيرة» السعودية، أمس، إعلاناً صادراً عن إحدى محاكم الرياض يأمر بتنفيذ قرار صادر عنها ويلوح باتخاذ إجراءات نظامية ضد المدعى عليه الرئيس سعد الدين رفيق الحريري خلال 15 يوما من تاريخ نشر الاعلان!

 

لوحظ أن ما عجز عنه وزراء ونواب طرابلس على مدى سنوات، نجح أحد «السماسرة» بانتزاعه عن طريق رئيس «التيار الحر»، فزف للطرابلسيين خبر تعيين أربعة كشافين جمركيين في مرفأ طرابلس دفعة واحدة!

 

*”الجمهوريـ🔦ـــــــــة”*

 

أشارت مصادر معنيّة بالتأليف الى أن اتفاقاً تم مساء الثلثاء على حكومة ثلاثينية إلّا أن الإصرار على حكومة من 24 وزيراً أطاح بما كان أنجز.

 

يتردّد أن ديبلوماسياً أوروبياً يعمل على توزير أحد النواب المنتمين الى حزب مسيحي على رغم معرفته بصعوبة هذا الأمر وإستحالته.

 

زار مسؤول روحي وزيراً شمالياً طالباً منه تحييد الشارع عن التشنجات السياسية وعدم الدخول في إشكالات مناطقية مع تيار منافس.

 

*”اللـــــــــــ🔦ـــــــواء”*

 

همس

لاحظ زوّار مرجع كبير أن بارومتر المعلومات عنده يتأرجح بين تشاؤم واضح، وتفاؤل مفرط بولادة الحكومة..

 

غمز

لم تقتصر الشكوى على أصحاب المؤسسات الإقتصادية، بل تعدّتها إلى المصارف على خلفية تباطؤ حركة التعاملات مع اقتراب الأعياد..

 

لغز

تشهد علاقة حزبين متحدِّرين من رحم واحد، هبوطاً، زادته حدّة مناخ تأليف الحكومة.

 

Libanaujourdui

مجانى
عرض