أمن مطار القاهرة يضبط “قنابل وهمية” مع المفتشين الروس

 

ضبطت سلطات الأمن بمطار القاهرة “قنابل وهمية” بحوزة فريق تفتيش الروسى خلال تفقده لصالات السفر والوصول بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة، حسبما أفادت صحيفة “الوفد” المصرية.

 

وتابعت الصحيفة، نقلا عن مصادر لم تسميها، أن سلطات الأمن كشفت أن القنابل عبارة عن نماذج هيكلية لقنابل وهمية لخداع رجال الأمن، مضيفة أنهم حاولوا الدخول بها من بوابات العاملين قبل أن يتم ضبط ثلاث محاولات قاموا بها خلال جولتهم.

 

وأضافت المصادر: “ساد الارتياح بين المفتشين الروس العشرة بعد انتهاء عمليات التفتيش في اليوم الأول حيث قاموا بتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب منذ دخولهم صالات السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة وركزوا على بوابات دخول العاملين بالبصمة والتي تم تنفيذها تلبية للطلب الروسى”.

 

وكان فريق تفتيش روسي رفيع المستوى وصل إلى مصر، مساء أمس الخميس، لتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي، تمهيداً لعودة الرحلات بين البلدين، بحسب مصدر ملاحي.

 

وقال المصدر لوكالة “الأناضول”، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن “الوفد الذي يضم 11 من كبار مسؤولي الأمن بالطيران المدني الروسي، وصل القاهرة قادما من موسكو على متن طائرة خاصة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لإجراء تفتيش على مبنى 2 بمطار القاهرة”.

 

وتعد هذه الزيارة هي الثانية من نوعها منذ مطلع العام الجاري، تمهيدا لعودة الرحلات بين البلدين، عقب توقفها بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في صحراء سيناء، شمال شرقي البلاد، في 31 أكتوبر/ تشرين أول 2015؛ ما أدى لمقتل 224 شخصا.

 

وتعول مصر على استئناف حركة الطيران لإنعاش قطاع السياحة الذي زادت معاناته إثر وقف الرحلات الروسية.

 

وخلال الشهور التسع الأولى من العام الماضي، تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 42%، ليصل إلى 3.360 مليون؛ بسبب تراجع أعداد السائحين الروس في المقام الأول، حسب جهاز الإحصاء المركزي (حكومي).📲

Libanaujourdui

مجانى
عرض