ترامب يتعهد باتخاذ إجراءات أمنية جديدة الأسبوع المقبل

 

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الجمعة 10 فبراير/شباط، باتخاذ إجراءات أمنية جديدة خلال الأسبوع المقبل، وأبدى “ثقته” بأنه سينجح في نهاية المطاف في معركته القضائية بشأن حظر السفر رغم قرار محكمة استئناف، الخميس، الاستمرار في تعليق العمل بمرسومه القاضي بمنع دخول المهاجرين للولايات المتحدة.

 

وتعهد أيضاً باتخاذ إجراءات جديدة، وقال في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: “سنقوم سريعاً جداً بأمر ما على صلة بتحسين أمن بلادنا، سترون الأسبوع المقبل”.

 

ووعد الرئيس الأميركي بمواصلة المعركة القضائية لفرض قانون حظر دخول مواطني سبع دول إسلامية للولايات المتحدة، وذلك بعد رفض محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو طلب الحكومة الأميركية إعادة تفعيل الأمر التنفيذي للرئيس.

 

وقال ترمب في تغريدة على موقع تويتر: “سنراكم في المحكمة، أمن أمتنا في خطر”، وأضاف أنه سيواصل المعركة القضائية لفرض الحظر، كما قال في تصريح لصحفيين بالبيت الأبيض: “هذا مجرد قرار تم إسقاطه، لكننا سنكسب القضية”.

 

من جهة أخرى أكد ترامب، الجمعة، التزام الولايات المتحدة بـ”أمن” اليابان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

 

وقال الرئيس الأميركي إن “العلاقة بين بلدينا والصداقة بين شعبينا عميقتان جداً. إن التحالف بين الولايات المتحدة واليابان هو حجر الزاوية من أجل السلام والاستقرار في منطقة المحيط الهادئ”.

 

ويزور آبي واشنطن للحصول من إدارة ترامب على ضمانات في شأن مستقبل التحالف بين البلدين.

 

وكانت تصريحات ترامب خلال حملته عن احتمال إعادة النظر في الالتزام العسكري الأميركي في اليابان أثارت قلق طوكيو.

 

ورأى ترامب أن الدفاع عن النفس ضد “الصاروخ الكوري الشمالي والتهديد النووي” لبيونغ يانغ على المنطقة يشكل “أولوية قصوى”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض