“شتوية” نيسان أغرقت الشوارع بالسيول… المجاري انسدّت

 

 

“شتوية” نيسان أغرقت الشوارع ساحلاً وجبلاً بالسيول، وأعادت “الطربوش” الأبيض الى قمم المكمل والجوار، اعتبارا من ارتفاع 1800 متر وما فوق، ويسود صقيع وبرد في غير أوانهما.

 

وأدّت غزارة الامطار ساحلاً الى طرح ازاهير الليمون ارضاً، وكذلك الازاهير في الاشجار المثمرة الاخرى.

 

واذا كان المثل يقول “شتوة نيسان تحيي الزرع والانسان”، فإن المزارعين يخشون من موجة جليد تحرق المواسم المتفتحة حديثاً.

 

وفي طرابلس وصيدا وعكار،غمرت مياه الأمطار التي هطلت فجر وصباح اليوم عددا من أحياء وشوارع المدينة، وساهم ذلك في انسداد المجاري.

Libanaujourdui

مجانى
عرض