فنيش استقبل حبيب وحناوي ووفودا رياضية كيدانيان: مباراة دولية بلعبة موي تاي في نيسان

استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، وفدا من الجمعية اللبنانية للوقاية من الاصابات الرياضية (اللاسيب)، ضم فادي الحلبي، زياد الحاج شحادة، عمر الحلبي والمدرب مارك يونس.

وعرض الوفد لنشاطات الجمعية وبرامجها، مثنيا على قرار الوزير فنيش بتوقيف لعبة MMA، ومشددا على اصدار قرار بسحب رخصة كل ناد يثبت تعاطيه بالمنشطات الهرمونية التي تفتك بالشباب، والبحث في سبل التعاون مع الوزارة لمكافحة هذه الآفة، مشيرا الى ان الجمعية تقوم بدراسة هذا الموضوع لتحديد مسؤولية كل وزارة.

من جهته، اكد الوزير فنيش اهتمامه بهذا الموضوع.

حناوي
ثم التقى فنيش الوزير السابق عبد المطلب حناوي، الذي قال بعد اللقاء:”الوزير فنيش هو وزير صديق وزميل سابق، كنا سويا في الحكومة السابقة ومن الواجب زيارته لنطلع على الاوضاع الرياضية واذا كنا نستطيع تقديم اي دور مفيد او اي اقتراحات فاننا جاهزون”، مؤكدا انها “زيارة ودية، وفي اطار استمرار العمل مع وزير الشباب والرياضة”.

حبيب
واستقبل الوزير فنيش النائب خضر حبيب، مشيرا الى انه “تربطنا بالوزير فنيش صلة المحبة والصداقة والمودة والاحترام للموقع الذي يمثله”. وقال: “تطرقنا الى بعض الامور الرياضية التي تتعلق بأندية الشمال وطرابلس وخصوصا في منطقة جبل محسن وسوف نتعاون في هذا الاطار”.

اتحاد دولي
واستقبل الوزير فنيش وفدا من الاتحاد الدولي ل”الميني فوتبول”، في حضور المدير العام للوزارة زيد خيامي، ضم رئيس الاتحاد فيليب جودا ونائب الرئيس اشرف بن صالحة، رئيس الاتحاد اللبناني احمد دنش والامين العام محمود الناطور.

بعد اللقاء، قال جودا: “زيارتنا هي للاعلان عن اشارة انطلاق الاتحاد الدولي ل”الميني فوتبول” واستضافة كأس اسيا المرشحة لكأس العالم في تونس 2017. قدمنا طلب مشروع رسمي لنقل الاتحاد الاسيوي من الهند الى لبنان. كما تطرقنا الى بطولة كأس اوروبا الاممي التي ستشارك فيه 23 دولة في شهر حزيران 2017″.

كيدانيان
واستقبل الوزير فنيش وزير السياحة اودايس كيدانيان يرافقه رئيس مجلس ادارة سيفكوا العقارية ورئيس “فينكس” شاهي رافريان.

بعد اللقاء، قال كيدانيان: “الزيارة هي الاولى للوزير فنيش بعد تسلم مهامه، فهو صديق شخصي ونحن معه في نفس الخط السياسي”.

اضاف: “رافقني شاهي رافريان الذي ينظم المباراة الدولية ل”الموي تاي” في لبنان في شهر نيسان. هذه الرياضة قتالية لكنها عالمية، ومن خلال المبادرة التي تقوم بها شركة “فينكس” سيكون وقعها ايجابيا على لبنان. انا مهتم بهذا الموضوع لانها ستعطي دفعا سياحيا كبيرا للبنان، من خلال مشاركة نجوم عالميين في المباراة. ولقد أخذنا المباركة والدعم المعنوي والرعاية من الوزير فنيش”.

من جهته، قال رافريان: “ان هذا الحدث يأتي بعد الحدث الاول الذي نظمناه في شهر كانون الاول من العام الماضي، وكنا اول شركة دمجنا فيها لعبة MMA مع لعبة ال “موي تاي”. وبعد القرار بمنع لعبة MMA، ونحن تحت القانون ونحترم قرار الوزير، قررنا اقامة المباريات الثانية في مجمع نهاد نوفل في الزوق في 29 نيسان. وهذا اكبر حدث للعبة “موي تاي” في تاريخ العالم، حيث ستكون فيه اربعة احزمة عالمية، وسنرفع اسم لبنان ونضعه على خارطة العالم الرياضية”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض