الدورة 21 لمهرجان مسرح التجريب بمدنين عروض متنوعة وإنفتاح على مختلف الأنماط الفنية

لبنان اليوم – تونس – حامد مضاوي

تعطى في محافظة مدنين من الجمهورية التونسية يوم السبت 22 أفريل 2017 شارة إنطلاق الدورة 21 من مهرجان مسرح التجريب، دورة تمتد على ثمانية أيام يكون خلالها الجمهور على موعد مع الفن الرابع بمعدل عرض رسمي في كل يوم إلى جانب عروض موازية في عدد من الفضاءات الثقافية في المدينة و في عدد من المؤسسات التربوية. في برنامج التظاهرة 8 عروض مسرحية رسمية أهمها عرض الإفتتاح مع ” الرايونو سيتي” إنتاج مركز الفنون الركحية و الدرامية بمدنين و عرض الإختتام مع ” المجنون” للمسرحي توفيق الجبالي، إلى جانب عروض ” رهوط” و ” الصابرات” و “حديث لجبال” و “حين رأيتك” و “أرض الفراشات”
هذا إلى جانب عروض موازية تحتضنها فضاءات ثقافية و مؤسسات تربوية تحتوي عروض فنية مختلفة و تنشيط للأطفال و فن الشارع. هذا و سيكون الإفتتاح عبر لوحات كرنفالية بمساهمة الكرنفال المدرسي بالجهة إلى جانب مجموعات فنية شبابية في الرقص و الموسيقى. و سيكون للفكر موعد يوم 24 أفريل 2017 مع ندوة بعنوان “المسرح و رهانات الحاضر” بقاعة المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.
دورة يسعى خلالها المشرفون إلى مزيد تأكيد نجاح التظاهرات السابقة و العمل على توفير أطباق مسرحية راقية لجمهور المهرجان، إلى جانب الإنفتاح على مختلف الفنون و خلق حركية في المدينة و بلوغ أكبر عدد من المتفرجين.

Libanaujourdui

مجانى
عرض