وفد علمائي تركي يحاضر في قاعة بلدية حلبا بدعوة من ملتقى الخير والتنمية

 

نظمت جمعية ملتقى الخير والتنمية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية التركية  محاضرة بعنوان “رسائل النور في صياغة الإنسان ” على مسرح بلدية حلبا بحضور مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، النائب خالد زهرمان ، الرئيس نجيب ميقاتي ممثله الدكتور هيثم عز الدين ، النائب السابق محمد يحيى، النائب السابق وجيه البعريني مثله نجله الحاج وليد البعريني، النائب السابق خالد اسماعيل، رئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس هيئة الاشراف والرقابة في تيار المستقبل المحامي محمد المراد، منسق عكار في تيار المستقبل خالد طه، مسؤول الجماعة الإسلامية في عكار محمد هوشر، رئيس إتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير ممثلاً بنائبه الشيخ يحيى الرفاعي، رئيس إتحاد بلديات جرد عكار عبد الإله زكريا، رئيس إتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري، رؤساء بلديات و مخاتير وجمعيات و ناشطين .

 

بعد النشيدين الوطني اللبناني والتركي تحدث زيد حمزة باسم الملتقى مرحباً بالنائب التركي “سعيد يوجه” عضو حزب العدالة والتنمية والوفد المرافق والحضور ثم تحدث النائب يوجه ناقلاً تحية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلاً:” أعتبر نفسي كأني بين أهلي هنا في لبنان ونحن كأعضاء مؤسسة اسطنبول للعلوم والثقافة نعمل على نشر النور داخل تركيا والخارج، وهذه رسائل النور تدعو للعدالة والتوحيد”.

 

أضاف:” نعمل على بث روحانية ما كتبه الامام سعيد النورسي رحمه الله ، هذه الوصفة الطبية لأمراض هذا العصر وهذا الزمان والتي تعمل على بناء الحضارات والمجتمعات “.

 

ثم كان استعراض لرسائل النور لعدد من المفكرين للوفد التركي والمتخصص بنشر رسائل النور للإمام “بديع الزمام النورسي رحمه الله”.

 

كما كانت زيارة للنائب “يوجه” والوفد للمكتبة والمدرسة الحميدية الذي بناها السلطان عبد الحميد رحمه الله في بلدة مشحا العكارية وزيارة أخرى لدائرة الأوقاف الاسلامية ومركز الجماعة الاسلامية في حلبا.

Libanaujourdui

مجانى
عرض