الحريري جال في طرابلس: للتنازل قليلا كي نصل إلى قانون انتخاب ومتأكد أننا لا نزال قادرين على الوصول إلى نهايات إيجابية

قام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ظهر اليوم، يرافقه وزير الثقافة غطاس الخوري ومدير مكتبه نادر الحريري، بجولة في مدينة طرابلس تفقد خلالها عددا من المشاريع الإنمائية التي يجري تنفيذها في المدينة، وكان في استقباله الوزيران محمد كبارة ومعين المرعبي وعدد من نواب طرابلس والضنية وعكار، محافظ الشمال رمزي نهرا، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، رئيس بلدية المدينة أحمد قمرالدين، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، ورئيس غرفة التجارة توفيق دبوسي، رجال دين وحشد كبير من المواطنين الذين نحروا الخراف مرحبين به في المدينة.

وقد استمع الحريري إلى شرح مفصل على الخرائط من رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الإنمائية فادي فواز، عن سير تنفيذ مشروع الطريق الدائري الغربي لمدينة طرابلس الذي يربط مناطق الميناء وطرابلس والبداوي، ويبدأ بالقرب من فندق “الكواليتي ان” وينتهي عند شركة البترول “اي بي سي”. كما اطلع على تفاصيل العمل به وقد انجز جزء كبير منه بطول 1800 متر، ومن المتوقع انتهاء العمل به أواخر العام الحالي.

بعد ذلك تفقد الحريري مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس. ثم توجه والوفد المرافق إلى سوق الخضار الحديث الذي انجز العمل فيه في منطقة المرفأ في المدينة، والذي سيحل مكان السوق القديم ويضم حوالي 184 مخزنا. وزار أيضا مشروع اعادة تأهيل واجهات المباني المتضررة جراء الاشتباكات والاحداث التي حصلت في مناطق البكار وبعل محسن والمنكوبين، والمقرر ان يستغرق تنفيذه ستة أشهر.

كذلك تفقد مشروع خان العسكر في منطقة الدباغة في طرابلس الذي اعيد ترميمه بعد ان كانت تسكنه عائلات مهجرة. ثم زار منطقة ابو سمرا حيث اطلع على سير الأعمال في المدرسة النموذجية ودار المعلمين، حيث من المتوقع ان ينتهي العمل في هذا المشروع نهاية العام الحالي.

بعد ذلك زار المبنى التابع للجامعة اللبنانية في منطقة رأس مسقا، حيث يتم تشييد مبنى لكل من كليتي الهندسة والعمارة بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية تبلغ قيمته 57 مليون دولار على ان ينجز العمل فيه نهاية العام 2017، واستمع إلى شرح مفصل من السؤولين عن سير العمل فيه. واطلع أيضا على الأعمال الجارية في مبنى كلية العلوم التابعة للجامعة والتي يمولها بشكل جزئي الصندوق السعودي للتنمية.

واختتم الحريري جولته بتفقد مشاريع البنى التحتية للمدينة. ثم لبى دعوة مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار إلى مأدبة غداء تكريمية اقامها على شرفه في مطعم الشاطئ الفضي بالميناء، حضرها نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والوزراء كبارة والمرعبي والخوري وعدد من النواب ورجال الدين والشخصيات وفاعليات المنطقة.

Libanaujourdui

مجانى
عرض