بلدية القرقف كرّمت خريجيها باحتفال حاشد  

بلدية القرقف كرّمت خريجيها باحتفال حاشد
كرّمت بلدية القرقف – عكار خريجيها للعام 2017 – 2016  باحتفال حاشد أقيم في المجمع الرياضي بالقرقف، سماحة المفتي وقاضي عكار الشيخ الدكتور أسامة الرفاعي،عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى ورئيس هيئة الاشراف والرقابة في تيار المستقبل المحامي محمد المراد، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه على رأس وفد من مكتب ومجلس المنسقية، مسؤول الجماعة الإسلامية في عكار محمد هوشر، رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير، رجل الأعمال الحاج وليد البعريني، رئيس الجمعية الحميدية الإسلامية المحامي خالد الزعبي، رئيس بلدية عيون الغزلان علاء المرعبي، رئيس بلدية قبة شمرا خالد الأسمر، مخاتير، مدراء مدارس، وتربويين الأهالي والطلاب وحشد من المدعوين.

البداية مع تلاوة عطرة لشيخ قراء عكار الشيخ الدكتور خالد بركات ثم النشيد الوطني اللبناني بعدها

ألقى كلمة الخريجين الخريج ابراهيم الرفاعي حيث “توجه باسمه وباسم الطلاب في البلدة بالشكر إلى معلميهم والى رئيس بلدية القرقف الشيخ يحي الرفاعي”.

كما تحدث الدكتور محمد الرفاعي “فنوه بجهود رئيس بلدية القرقف الشيخ يحي الرفاعي وفي سعيه إلى دعم العلم والتنمية في بلدة القرقف”.

الطحش
مدير ثانوية القرقف بلال الطحش
“دعا الطلاب إلى التزام القيم والأخلاق وأكد للطلاب في القرقف إلى التسجيل في الثانوية وهي ستفتح أول العام الدراسي. منوهاً بجهود رئيس البلدية يحي الرفاعي وتمنى عليه أن يبقى مدافعاً كما عهده أهل منطقته عن كل ما يتعلق بالعلم والتربية”.

أحمد الرفاعي
وكانت كلمة للدكتور أحمد عبد القادر الرفاعي المستشار الاكاديمي بجامعة دبي حيث “بمشروع الإستثمار بالعلم والتعليم والذي يترجم اليوم عبر دعم هذه الطاقات الشبابية و تكريم تخرجها وهنا أقول أنه ليس المهم فقط افتتاح جامعة وصروح علمية في عكار بل الأهم كيفية إدارتها واعلاء مشعل العلم وفق معايير مهمة لانتاج عقول بشرية مهمة”.

الخير
وتحدث الأستاذ أحمد الخير حيا الجيش اللبناني، ولبلدية القرقف ورئيسها الشيخ يحيى الرفاعي على جهودها في دعم التعليم الثانوي، والاستثمار في التربية وذلك من خلال انشاء فرع للثانوية في القرقف، مهنئاً أهالي البلدة بإفتاح الفرع مع قدوم العام الدراسي . الخلاف بالسياسة ممكن و لكن لا خلاف في التربية والتعليم” مؤكدا الوقوف دوما من اجل تربية الاجيال.

يحي الرفاعي

وتحدث رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى الرفاعي مرحباً بالحضور في “هذا التكريم الطيب وجمع ظلال الخير والبركة بعد عام من العمل والجد ، فالعلم نور وطلبه فريضه على كل مسلم ومسلمة كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن هذا المنطلق وجدنا لزاما تكريم هؤلاء وهم رجال الغد المكافح نحو الافضل وهم فيهم الخير الذي نتوسمه ان شاء الله”.

وأكد الرفاعي وضع كل الامكانيات في البلدية لدعم الطلاب ،سنخدم العلم وصروح العلم حتى ما شاء الله ونعمل سويا لتنمية مستدامة في بلدنا، وها نحن نرى الثمار عبر الثانوية التي خصصت للبلدة، ونعدكم أنه سيكون في القرقف بعد سنوات جامعة لابناء المنطقة ولاعلاء مستوى أبناءنا”.

المفتي الرفاعي
وتحدث سماحة المفتي الرفاعي منوهاً “بأهمية العلم وطلبه واصفاً الحفل بليلة ترسل بجميع من حضرها تحية للعلم ومحاضن العلم القائمين عليه، نحن يجب أن نصحح نيتنا في الجلوس حتى يكون اجتماعنا فرحاً للعلم وديننا بدأ في غار حراء مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بكلمة إقرأ في غار حراء”.
وأضاف “كرّم الله تجلى بخلق الإنسان ومن ثم قال له إقرأ ،ولا يمكن لعالم متجرد في شتى العلوم واختلافها وتجرد الا فسيشهد بعد حين بوحدانية الله،لقد علم الاسلام والمسلمون منذ فجر التاريخ كيف يعيش الانسان حملو العلم والايمان بصدق لكل هذا العالم وكل الشعوب على اختلافها وكان رسالة أنقذت البشرية، لا يوجد في ديننا تطرف او ارهاب والاسلام حث على العلم”.

بعد ذلك تم تكريم مدير ثانوية برقايل الرسمية أحمد الخير ومدير ثانوية ببنين السابق عثمان الرفاعي والدكتور أحمد الرفاعي ثم وزعت شهادات التميز على الطلاب والطالبات المميزين في الشهادات الرسمية.

هذا وتخلل الحفل وصلات إنشادية لفرقة المنشد عدنان الحلاق بالإضافة إلى كلمات وفقرات شعرية وفقرات من وحي المناسبة

Libanaujourdui

مجانى
عرض