إيران تطلق قناة تلفزيونية في سوريا؟

 

تتجه إيران لإطلاق قناة تلفزيونية في سوريا، بموازاة القنوات العربية الحليفة للنظام والممولة بشكل أو بآخر من طهران كقناة “الميادين” و”المنار” التابعة لحزب الله اللبناني.

ونقلت موقع قناة “آر تي” باللغة الروسية عن هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، الأربعاء، أن طهران تبحث إنشاء قناة تلفزيونية تبث من سوريا باللغة العربية، ستحمل اسم “العالم سوريا” بشكل مشابه لقناة “العالم” الإيرانية التي تبث من طهران وتمتلك مكتباً لها في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتعد “العالم” من القنوات القليلة التي تمارس نشاطها الإعلامي في سوريا، باعتبارها قناة إيرانية موالية للنظام، ويعتبر مراسلها ومدير مكتبها حسين مرتضى من أبرز الشخصيات الإعلامية الموالية للنظام بسبب تواجده الدائم إلى جانب قادة النظام العسكريين والمواد الدعائية التي ينشرها عبر حساباته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وصوره مع جثث مقاتلي المعارضة السورية.

ولم تصدر أي تعليقات على الموضوع من وزارة الإعلام السورية التي تحضر لقانون جديد للإعلام يصدر أواخر العام الجاري، ضمن إعادة هيكلية للإعلام الرسمي، ويشمل ذلك إطلاق عدد من المواقع الإلكترونية فضلاً عن دورات وورشات عمل مشتركة مع إعلاميين إيرانيين تم الإعلان عنها مؤخراً.

وكان رئيس منظمة الإذاعة والتلفزيون في إيران، عبد العلي علي عسكري، أكد مؤخراً استعداد بلاده لتطوير التعاون مع سوريا في الإنتاج المشترك، كون إيران تملك الكثير من الإمكانات الإعلامية، حسب تعبيره خلال حديثه في أعقاب الاتفاق على إنتاج عملين دراميين مشتركين بين سوريا وإيران، في أول بادرة من بوادر العمل الإعلامي، مع وزير الإعلام في حكومة النظام السوري، محمد رامز ترجمان.

Libanaujourdui

مجانى
عرض