الكويت على رفضها لقرار باسيل.. فهل يجنّب عون لبنان هزة قوية؟

 

يستمر التحفظ الكويتي على تعيين ريان سعيد سفيراً للبنان لدى دولة الكويت ، حيث تلقى وزير الخارجية جبران باسيل نصائح عديدة باستبدال سعيد بسفير آخر، لكنه أبلغ مراجعيه أنه مصر على موقفه، وهو ما سيعرض العلاقات اللبنانية – الكويتية لهزة قوية لا تحمد عقباها، في حال استمرت الكويت على موقفها الرافض تعيين سعيد وبقي باسيل متصلباً في رأيه.

وأكدت مصادر وزارية لبنانية لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيحسم خلال زيارته الكويت مطلع الشهر المقبل، قضية تعيين السفير الجديد لدى الكويت ، في إطار الحرص على أفضل العلاقات التاريخية بين البلدين.

وعلم أيضا، أن لبنان سحب ترشيح السفير جوني إبراهيم لمنصب سفيره لدى الفاتيكان ، بعدما أبدت الدوائر المعنية هناك عدم موافقتها على تعيين إبراهيم ، بسبب انتمائه إلى أحد المحافل الماسونية. وأشارت المعلومات إلى أنه سيتم ترشيح سفير جديد بعد موافقة مجلس الوزراء .

وكان الفاتيكان قد وجه سلسلة رسائل غير مباشرة إلى لبنان لثنيه عن ترشيح إبراهيم واستبداله بآخر، إلا أن وزير الخارجية جبران باسيل أصر على ترشيحه، رافضاً أن يغيره، إلى أن رفضت الدوائر الفاتيكانية الرد على الطلب اللبناني ، ما يعني الرفض الضمني.

Libanaujourdui

مجانى
عرض