إستنكارات لبنانية واسعة لخطاب نصرالله.. “تحل إيران عنا أولاً”

 

آثار خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي اعتبر فيه أن “القول بان سبب اجتماع وزراء الخارجية العرب هو ان صاروخا بالستيا انفجر فوق مطار الملك خالد بالرياض، هذه المصيبة جمعت العرب بالامس، يقول الجبير ان حزب الله هو الذي اطلق الصاروخ الايراني الصنع على الرياض، وانا انفي بشكل قاطع بان لا علاقة لحزب الله بإطلاق هذا الصاروخ ولا باي صاروخ اطلق سابقا او صاروخ سيطلق لاحقا، مشكلتهم انهم يستخفون بالشعب اليمني ، ولا يصدقون انهم يصنعون الصورايخ ، لانهم يقيسون الامور على انفسهم هم، حتى “الحطة والعقال” يستوردنها من الخارج”، مضيفاً أنه “إذا كان هناك أمن في لبنان، فهو سلاح حزب الله، الذي يشكل عاملا اساسيا في حفظ الامن والاستقرار، ساعدوا لبنان بأن “تحلو عنه وألا تتدخلوا فيه وألا ترسلوا اليه التكفيريين والا تحرضوا اسرائيل على ضربه”، موجة إستنكار واسعة لدى اللبنانيين .

مما دفعهم إلى التعليق عبر وسائل التواصل الإجتماعي مطالبين نصرالله بأن تحل إيران وسلاح حزب الله عنا أولا”.

وذهب بعض من المغردين إلى تذكير نصرالله كيف هرب داعش من الجيش اللبناني في حافلات مكيفة.

وعلقت الإعلامية مي شدياق عبر صفحتها “تويتر”: قائلة “شو رأيك تحل عنا ايران، ويحل عنا سلاحك ويحل عنا الحرس الثوري يللي بيدربك ويحل عنا الحوثيين يللي بتدعيهم ليجتمعوا على ارضنا… ما كنا ارتحنا من المصايب يللي عم تجرها علينا! #حل_عنا”.

بينما إعتبر الإعلامي نديم قطيش بتغريدة تويترية له أنه “اذا مكمل هيك نصرالله الليلة، رح ينهي الخطاب انو كمان انتصر ع اسرائيل وبالتالي ما في داعي للمقاومة بلبنان غريبة هالانجازات كيف كرت ضربة وحدة بعد التهديد العربي. انا بقول صدفة”.

وردّ رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض على كلام السيد حسن نصرالله عبر “تويتر”فقال : غير صحيح على الإطلاق ما قلته يا سيد ⁧‫حسن نصرالله‬⁩ فسلاح ⁧‫حزب الله‬⁩ ليس عامل استقرار بل هو فتيل مشتعل استجر الخراب على ⁧‫لبنان‬⁩ وها هو هذا السلاح الذي تفاخرون به يتسبب بتأزيم علاقات لبنان مع محيطه العربي ومع معظم الدول الصديقة والاستقرار وظيفة تؤمنها الدولة لأبنائها وليس أحزاب مسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*