“المحمرة” شاركت في مؤتمر ميونخ:”لتعزيز الشراكة بين البلديات اللبنانية والألمانية ورفع المستوى الإنمائي”.

“المحمرة” شاركت في مؤتمر ميونخ:”لتعزيز الشراكة بين البلديات اللبنانية والألمانية ورفع المستوى الإنمائي”.

شاركت بلدية المحمرة ممثلة برئيسها السيد عبد المنعم عثمان مع وفد بلديات لبنانية واتحادات بلديات في مؤتمر عقد في الجمهورية الألمانية الاتحادية بمدينة ميونيخ – أوتيل هيلتون.

المؤتمر الذي إستمر لمدة 3 أيام إنطلق في 27 شباط 2018 وحمل عنوان “إطلاق برنامج الشراكات البلدية الألمانية اللبنانية”.

وقد إفتتح المؤتمر بحضور قنصل لبنان الفخري في فرانكفورت السيد مروان كلاب وعن الوزارة الاتحادية الدكتورة دوريس ستبلمان وعن بلدية ميونيخ الرئيس الثاني جوزيف شميدت.

وتلى جلسة الافتتاح حلقة نقاش عن اللجوء والتنمية وبناء الشراكات البلدية ثم محاضرة في مجال العلاقات الدولية والتعاون التنموي ومكافحة اسباب اللجوء في افريقيا والشرق الأوسط للدكتورة ماريا انغر ثم طرحت مجالات التعاون البلدي ضمن 3 خيارات كفاءة استخدام الطاقة وقطاع ادارة النفايات وقطاع المياه و طرح التبادل الثنائي بين البلديات ثم انتهى بمناقشات ختامية بخصوص التعاون البلدي العبر المستخلصة والدروس المستفادة من المؤتمر وكذلك الخلاصات وطريقة المضي قدما وتقرر التوسع في موضوع التعاون والتخطيط وتحديد افكار بالنسبة للبلديات الجديدة التي ستنضم الى المشروع وبلديات اخرى سبق ان تعارفت من قبل .حيث ستعدى في وقت لاحق لتقديم مشاريع وعقد شراكات مع البلديات الالمانية .

وكانت أيضاً جولات استطلاعية مع البلديات الالمانية المشاركة على شبكات الصرف الصحي وجهاز الاطفاء والمجمع الرياضي في ميونيخ.

وثمن عثمان “هذه المؤتمرات شاكراً الداعين والمشرفين والمنظمين لهذا المؤتمر ” كما خص عثمان “اللبناني الأستاذ محمد عبيد إبن بلدة برقايل العكارية على مساهمته في الربط بين بلديات لبنان وألمانيا”.