جريصاتي بعد اجتماع التكتل: الموازنة عمل حكومي بمثابة إنجاز والمالية العامة انتظمت

عقد “تكتل التغيير والإصلاح” اجتماعه الأسبوعي في الرابية برئاسة رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

بعد الإجتماع قال وزير العدل سليم جريصاتي: “عقد تكتل التغيير والإصلاح إجتماعه الاسبوعي في الرابية برئاسة رئيس التكتل، رئيس التيارالوطني الحر، وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل حيث تم التداول بجدول الأعمال التالي:
أولا جولة أستراليا: الإنتشار أصبح أكثر ما يكون قربا من لبنان. المنتشرون اللبنانيون يرفدون بلاد الإنتشار بانفتاحهم وخبراتهم ووطنهم بقدراتهم ووفائهم المطلق والتزامهم قضاياه على الصعد كافة، هم حقا ثروة لبنان البشرية”.

أضاف: “جولات وزير الخارجية المكوكية الى بلاد الإنتشار اللبناني أعطت ثمارها المرجوة: استدرك وزير الخارجية أي تداعيات بالحضور والمشاركة ورفع منسوب الإنتماء الوطني الى مستويات غير مسبوقة والجهد سوف يستمر”.

وعن المؤتمرات الدولية قال: “هي مؤتمرات دعم: روما2، باريس سيدر1، والأونروا في روما قبل مؤتمر دعم القوات المسلحة حيث سيكون لوزير الخارجية مساهمة نوعية وصريحة على جري عادته تنطلق من مؤشر قطع الخدمات والتقديمات أو تخفيضها، الذي نشجبه بقوة، إذ يدل إن دل على شيء فعلى الخشية من التوطين. في هذا الخصوص سوف نبادر الى التقاطع بموضوع أرقام الفلسطينيين المقيمين في لبنان بين الإحصاء الأخير الذي أجري بالتعاون بين إدارة الإحصاء المركزي الفلسطيني وإدارة الإحصاء المركزي اللبناني مع قيود سجلات وزارة الداخلية – المديرية العامة للاجئين والأمن العام”.

واضاف: “وفي هذه المناسبة طالب التكتل الحكومة، وهو جزء فاعل منها، إتخاذ التدابير اللازمة والتي طال انتظارها بموضوع النزوح السوري بلا عقد ولا تورية”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض