محاضرة حول أهمية الإعلام وتأثيره على المجتمع اللبناني.

أقيم في قاعة مجمع عمر بن الخطاب التابع للجمعية الحميدية الإسلامية – حلبا محاضرة تحت هنوان ” أهمية الإعلام وتأثيره على المجتمع اللبناني” وذلك لطلاب عدة صفوف من المراحلة الإعدادية.

وألقى المحاضرة الإعلامي أسامة العويد الذي تحدث عن أهمية الإعلام وتأثيره في الواقع الذي نعيشه وخاصة في “نشر القيم والأخلاق، ويساعد على التقدّم والرقي و التعبير عن القيم التي تؤدّي إلى مجتمع عادل وحر,كذلك التوجّه إلى حل مشاكل الطبقات المهمّشة ورفع الحرمان و التعبير عن قضايا الشعب وهمومه ونشر الثقافة والمعرفة في المجتمع ما يساهم في تنظيم المجتمع، ومخاطبة الأُسر والتأثير فيها إيجابيّاً”.
وتم التطرق إلى تعريف الإعلام “بمفهوم مبسط ويستطيع الطلاب إستيعابه, و أنواع وسائل الإعلام والإعلام الحديث الذي طغى في مجتمعنا , هذا السلاح ذو حدين الذي يجب علينا كمدرسين و صحفيين و مربين العمل على التوجيه والوعي الكافي حتى لا يكون السلاح قاتلاً ويسبب في الإنحراف بيد من يستخدمه وخاصة الفئة الشبابية “.

وكانت فقرة ختامية والإجابة على تساؤلات الطلاب و الهواجس والاستفسارات التي تمر معهم فيما خص “عالم الصحافة والاعلام الواسع والمتشعب”.
وشكر رئيس الجمعية الحميدية ومستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار المحامي خالد الزعبي العويد على هذه المحاضرة ثم قدم له شهادة تقدير من إدارة الجمعية .

ثم أخذت صورة تذكارية مع الطلاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*