مهرجان الافلام للخريجيين الجدد على مسرح الرابطة الثقافية

 

رعى وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري ممثلا بالدكتور أحمد الطيب الرافعي المهرجان الذي أقامه المجلس الثقافي للبنان الشمالي بالتعاون مع الرابطة الثقافية لأفلام الخريجين الجدد في الجامعات اللبنانية في موسمه السنوي الخامس، والذي أقيم في مسرح الرابطة الثقافية بطرابلس بحضور رئيس الرابطة الثقافية الاستاذ رامز الفري، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي الاستاذ صفوح منجد ، رئيس جمعية الجان الاهلية الاستاذ سمير الحج ، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ خالد الحجة وهيئات ثقافية وإجتماعية وأهالي المخرجين الجدد.

وبعد النشيد الوطني اللبناني ألقى رئيس المجلس صفوح المنجّد كلمة ترحيبية وقال: يأتي هذا المهرجان في إطار الفعاليات التي إعتدنا على إقامتها تحضيرا للإحتفالية الكبرى بإعلان طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023 حيث نسعى لأن يكون هذا المهرجان في الأعوام القادمة أشمل وأعم وان يضم حشدا واسعا من المخرجين الشباب من مختلف مناطق الشمال وأن يتم تشكيل لجنة خاصة للتحكيم وإعلان الفائزين الثلاثة الأول بجوائز نقدية تشجيعا لهم ولكل المشاركين من الخريجين الجدد لمتابعة طريقهم في الإبداع وفي الإنتاج .

أضاف: نحن ندرك من خلال متابعتنا لأعمال سائر الخريجين الذين شاركوا في مهرجاناتنا الماضية مدى الجدّية والتقنية والحرفية العالية من قبل العديد منهم الذين برعوا في أعمالهم الفنية وأكدوا حضورهم ونجحوا في ما بعد، وكانت لهم مشاركات مضيئة في مختلف النواحي والمجالات المهنية سواء في السينما أو التلفزيون أو المؤسسات أو في عالم الصوت والصورة والألوان، ونحن نعد بإستمرارنا في الوقوف إلى جانبكم للإضاءة على أعمالكم ومهاراتكم ونرجو لكم دوام النجاح.

رطل

ثم تحدث مسؤول الإعلام في المجلس المخرج المسرحي جان رطل منوها بالمشاركين في المواسم الأربعة السابقة وبإنتاجاتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات وما توصل إليه العديد منهم في الإرتقاء  إلى مواقع هامة في حياتهم المهنية سواء في تأسيس أعمالهم الخاصة أو في مجال التدريس الجامعي أو متابعة دراساتهم أو مشاريعهم في داخل لبنان وخارجه.

وعدد أسماء المخرجين الشباب الجدد وأفلامهم المشاركة وموضوعاتها ومدتها، وهم: جورج الحايك (جامعة الكفاءات)  Entime  5 دقائق 42 ثانية – فاطمة محمود مقصود ( الجنان) عاصمة الذهب 4 د. 48 ث. – نغم ناهل شلق (الجنان) طاحونة الشيطان 4. د. 48 ث. – مقاطع من برنامج أنا هون لفاطمة مقصود ونغم شلق 6 د. 5 ث. – جهاد مرحبا (اللبنانية الدولية) مصائب قوم 13 د. 16 ث. – مروان حيدر ( الجنان) وينن ” فصل من وجود اليهود في طرابلس” 13 د. 12 ث. – فانيسا ناهض روكوس (الجامعة اللبنانية) الشاهد الشهيد” مشاهد من الأحداث اللبنانية” 13 د.

وبعد عرض الأفلام أدار المخرج المسرحي جان رطل نقاشا شارك فيه الحضور والمخرجون الشباب إمتاز بالجدية والموضوعية وكشف عن خبرة وثقافة يتمتع بها هؤلاء المخرجون الذين تسلموا في الختام دروعا تقديرية من الدكتور أحمد الرافعي ممثلا وزير الثقافة ورئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجّد والمخرج جان رطل.

Libanaujourdui

مجانى
عرض