Warning: Declaration of tie_mega_menu_walker::start_el(&$output, $item, $depth, $args, $id = 0) should be compatible with Walker_Nav_Menu::start_el(&$output, $item, $depth = 0, $args = Array, $id = 0) in /homepages/30/d401486955/htdocs/a5bar/wp-content/themes/jarida/functions/theme-functions.php on line 1904
ورشة عمل إنمائية في إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع. | لبنان اليوم Libanaujourdhui

ورشة عمل إنمائية في إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع.

٢٠١٩٠٧٠٩_١١٣٩٣٩

ورشة عمل إنمائية في إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع.

عقدت ورشة عمل إنمائية – تنظيمية في مبنى اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع في محافظة عكار، حضرها إلى جانب رئيس الاتحاد أحمد المير، جميع رؤساء البلديات ضمن الاتحاد، رئيس دائرة التنظيم المدني في عكار المهندس حسن الحاج، حيث تم شرح الخطة الشاملة لترتيب الأراضي الصادرة بالمرسوم 1404 وانعكاساتها تنظيميا على قطاع البناء والاستثمار العقاري، وافراز الأراضي ووجوب قيام كل بلدية بوضع مخطط توجيهي لها.

وأوضح الحاج “خطة التحول الرقمي والانتقال إلى اقتصاد المعرفة وتم التطرق أيضا إلى كيفية استخراج البيانات المتعلقة بالنطاق الجغرافي، من خلال صور الأقمار الاصطناعية وحفظها وحمايتها في ضوء قانون حماية البيانات وعبر إستخدام تقنية بلوكتشين الحديثة”.

وأثنى المجتمعون على “أهمية تقديم خدمات إلكترونية من خلال المواقع الإلكترونية للبلديات، بهدف تسريع الخدمة العامة للمواطنين وتعزيزا لمبدأ الشفافية، مرحبين برؤية تحويل بلداتهم إلى بلدات ذكية مستدامة لمواكبة للثورة الصناعية الرابعة في العالم”.

وتطرق الحاج إلى “شرح أهمية نظام المعلومات الجغرافية وربطه بخطة النقل الذكية لتخفيف الزحمة المرورية لمعالجة متغيراتها، والاستخدام الفعال للطاقة المستدامة والأبنية الخضراء وجمع النفايات وإدارة الضرائب المالية إلكترونية”.

٢٠١٩٠٧٠٩_١١٤٠٤٩

وشكر المير، المهندس الحاج ل”جهوده ومبادرته الرائدة على مستوى عكار والتي من شأنها تحقيق قفزة نوعية نحو مستقبل واعد، وخلق فرص عمل للشباب في بلداتهم وقراهم وتشجيع الإبداع والابتكار”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*