القرقف كرمت ١٢٠ خريج من البلدة

كرمت بلدية القرقف الخريجين من مختلف الفروع والمراحل التعليمية وذلك في حفل حاشد أقيم بالمجمع الرياضي في البلدة بحضور أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ممثلاً بمنسق عكار خالد طه،النائب وليد البعريني ممثلاً بمدير مكتبه التربوي أحمد البعريني، مستشار الرئيس سعد الحريري المحامي خالد الزعبي،القاضي الشيخ أحمد بشير الرفاعي، منسق تيار العزم الدكتور هيثم عزالدين ،رئيس قسم محافظة لبنان الشمال لقمان الكردي،رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع الحاج احمد المير،العميد عبد الرحمن عبدالرزاق ، مدير جامعة aut د.يوشع خضر، مدير جامعة دبي الدكتور احمد عبدالقادر الرفاعي، رؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات تربوية واجتماعية وحشد من ابناء بلدة القرقف والجوار.

بداية مع تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم ثم كلمة مدير ثانوية القرقف بلال الطحش ” شاكراً الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل على دعمهم للصروح التربوية في الثانوية”

وأوضح الطحش “أنه لم يكن هناك اي ضغوطات سياسية عليي ولا من رئيس البلدية بل كل الإجراءات التي إتخذناها جاءت من منطلق الحرص على النظام العام للمدرسة”.

كما تطرق الطحش” للتميز الذي حصل عليه الطلاب المتفوقين ولزرع القيم ومنع الانحرافات وتطبيق القانون”.

البعريني

والقى كلمة النائب وليد البعريني الاستاذ احمد البعريني منوهاً “بأهمية العلم الذي يبدأ مع الإنسان ولا ينتهي
“الحياة مدرسة والعلم سلاح لابد منه للنجاح في مسيرة الإنسان”.

أضاف:”هذه هي عكار المحرومة من الدولة تتفوق في كل الميادين يتخرج من كل قراها جيل قادر على رفع صوت الحق لنؤسس جيل جديد محصن بالعلم وقادر على التغيير للأفضل”.

الشيخ الرفاعي

وتحدث رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى الرفاعي مرحباً بالحضور قائلاً:” وضعنا أولوية لهذا العمل التربوي عبر إستحداث المدرسة الرسمية وتأهيلها ثم مبنى جديد للثانوية وها نحن اليوم نكرم ثلة من خريجي هذه الثانوية بالتفوق بنسبة عالية وهذا إنجاز للمجلس البلدي والأهالي”.

وأضاف:” مازلنا في المسيرة التربوية نعمل و المشروع القادم هو الجامعة وهذا من حق أبناء المنطقة بالكامل بالرغم من كل التكاليف التي نضعها في درب الطلاب الذي أخذنا على عاتقنا تأمين المواصلات لهم”.

وأردف :”الفرحة كبيرة اليوم بتخريج ١٢٠ طالب متأسفاً لتلكؤ البعض عن الالتحاق بالتعليم والتفوق به على الرغم من كل ما أنعم الله علينا به متوجهاً للطلاب:”مجتمعكم بحاجة لكم وأمتكم بحاجة لمفكرين ومبدعين”.

الدكتور الرفاعي

وتحدث مدير جامعة دبي د.أحمد الرفاعي داعياً ” للاستثمار بالعلم ولضرورة تطوير المناهج التعليمية ولإطلاق منصة إلكترونية تحفظ داتا المعلومات للجميع”.

وأكد الرفاعي” أن العلم وحده لا يكفي بل يجب أن يقرن بالأخلاق داعيا للإنفتاح على الاخر وتقبل الاخر والحوار معه”.

القاضي الرفاعي

ودعا القاضي الشيخ أحمد بشير الرفاعي”لضرورة العلم الذي أمرنا بها ديننا الحنيف والذي يجب ان يترجم عملياً ليقربنا من الله، لننشر الأخلاق والمبادئ فنحن نعاني من صفات المتعلمين وغيرهم في ظل الانزلاق السيء الذي يطيح بمجتمعنا”.

كما قصّ العديد من الاحاديث والآيات القرآنية التي دعت للعلم والتعلم.

وفي ختام اللقاء وزعت شهادات التقدير على الخريجين و قدم درع تكريمي لأمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري تقديرا لجهوده وعطاءاته لدعم “مسير التربية والتعليم في البلدة”.

المصدر: لبنان اليوم / libanaujourd’hui

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*