الشيخ الرفاعي خلال إفتتاح مدرسة الأندلس :”هدفنا حاضنة تربوية سليمة لأبناء المنطقة”



إفتتحت مدرسة الأندلس وسط بلدة القرقف العكارية والتي يشرف عليها الشيخ يحيى الرفاعي وذلك بحضور ممثل تيار العزم د.محمد حسين، مدير معهد الامام البخاري الشيخ سعد الدين الكبي ممثلا بنجله الشيخ مصعب، ممثل تيار المستقبل أحمد علي الرفاعي، ممثل الحزب القومي السوري خالد عيسى الرفاعي، مدير ثانوي القرقف بلال الطحش،رئيس جمعية الإئتلاف محمد هاشم، الشيخ عماد السراج،مختار القرقف محمد الرفاعي،مختار وادي الجاموس عبد الرحمن السيد،وحشد من أبناء البلدة والجوار.

بعد تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تحدث مدير ثانوية البلدة بلال الطحش منوهاً بأهمية التعليم”ولضرورة تفعيل الشق التربوي في كل المناطق ولعل هذا الصرح يكون لبنة إضافية في سبيل رفع المستوى التعليم”.

وأضاف:” نسأل الله النجاح لهذا المشروع والناس تثق بكم لبناء جيل مؤسس واعد”.

الرفاعي

واشار الشيخ الرفاعي للسبب الذي دفع لإنشاء هذه المدرسة الخاصة ومنها العدد الموجود وهاجس الأقساط الغالية والغير مضبوطة و طلب الناس على لمدارس خاصة

أضاف:”إنطلقت من وجع الناس وخاصة الأهل العسكريين في الجيش والموظفين الذي شكوا لي يوما ما وهي ليست ربحية ١٠٠% بل هي منهجية تربية و بناء شخصية”.

ولفت الرفاعي الى أن ” إسم الأندلس جاء مقتبساً من قصص فتح الأندلس في صدر التاريخ ضمن الفتوحات الإسلامية التي ومستوحى من حضارة على مدى قرون متعاقبة”.

كما بيّن الرفاعي أن المدرسة سوف تنتهج اللغتين الفرنسية والإنكليزية كلغة ثانية والهدف هو إبداء وإيجاد حاضنة وبيئة تربوية فاعلة لأبناء هذه المنطقة”.

بعد ذلك قص الشريط وكانت جولة للحضور وحفل كوكتيل على شرفهم.

المصدر: لبنان اليوم / أسامة العويد