المفتي زكريا يستقبل السفيرة الاسترالية ويعرض معها في شؤون انمائية وزراعية

10-10-2019

استقبل سماحة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا في مكتبه اليوم سعادة سفيرة أستراليا في لبنان ريبيكا غريندلاي في حضور رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع أحمد المير ورئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم ورئيس المجلس المدني لانماء عكار حامد زكريا وعدد من المشايخ والمغتربين.

وقد استهل اللقاء بترحيب من سماحة المفتي بالسفيرة شاكرا الحكومة الأسترالية على جهودها وتقديماتها وعلى تسهيلاتها التي تقدمها للمشايخ والعلماء لزيارة أستراليا في المناسبات وخاصة في رمضان والأعياد.

ثم عرض سماحة المفتي للسفيرة حاجة عكار وواقعها ضمن البنود التالية:
1 – حاجة البلدات والبلديات إلى دعم مشاريع البنية التحتية من طرقات وصرف صحي ومياه وكهرباء.
2 – دعم المنتوجات الزراعية العكارية وخاصة التفاح والبرتقال والبطاطا والزيتون والبندورة من خلال تصديرها وإقامة مصانع عصائر وتعليب الخضار والفاكهة، وفي هذه المناسبة تم تقديم عينة من تفاح عكار للسفيرة لتذوقه وقد أبدت سعادتها بذلك.
3 – إنشاء المصانع لإيجاد فرص العمل لشباب عكار مما يساهم بتخفيف عبء الهجرة غير الشرعية إلى أستراليا .

كما عرض سماحة المفتي لسعادة السفيرة عن واقع النزوح السوري وتداعياته على عكار.
وقد شكرت سعادة السفيرة لسماحة المفتي حسن الاستقبال وأبدت سعادتها واعجابها بالأعمال والنشاطات التي يقوم عليها ثم قامت بجولة على مخبز الأمل الخيري واطلعت على سير العمل فيه، ووعدت بمزيد من المشاريع لعكار وزيارتها مرة أخرى.

وكانت مداخلة لرئيس الاتحاد أحمد المير حول حاجة بلديات المنطقة، ومداخلة لرئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم حول تداعيات النزوح السوري على عكار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*