“سوق المعرفة والعلم” في global college.

عملاً برؤية جديدة أرادتها إدارة معهد global college والذي إفتتح عامه الأول في عكار – خلف أفران البيادر وبعد سلسلة مبادرات أطلقها مع فاعليات المنطقة، كان خطوة إستقبال ذوي الطلاب و حضور وفود من مختلف المناطق للتعرف على واقع التعليم والتربية الذي ينتهجه المعهد.

تحول المعهد إلى شبه سوق للعلم والمعرفة وأخذ كل ضيف يقصد القسم الذي يريد ، وشرح صاحب فكرة ومدير معهد global college محمد أبو شقرا أهمية كسر القواعد التعليمة السائدة وتحويل الهدف إلى ” بناء الإنسان وصقله بالعلوم تطبيقياً ونظيرياً حتى يخرج بع نيله الشهادة بالكفاءة التي تمكنه من النجاح”.

من الوافدين رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة الذي “ثمن هذه الخطوة آملاً للمعهد النجاح والتوفيق، لمسنا إهتمام واسع من هذا الفريق التعليمي وبالعلم نبني الأوطان وعكار هذه تثبت مرة جديدة حرصها على التألق في مجال التربية والتعليم”.

رئيس إتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار والذي وفد ومختاري ببنين محمد طالب وحسن بركات ” نوهوا بهذه الخطوة وأن يكون المعهد في هذه المنطقة بالتحديد ضمن جو مفعم بالحيوية والتجدد”.

ولفت المخاتير إلى ” ضرورة إيلاء المعاهد أهمية خاصة ان التعليم المهني مهم للغاية ويوفر فرص عمل للشباب في ظلّ الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب وقلّة فرص العمل وهنا يكمن التميّز والإبداع للتنافس نحو سوق العمل في عكار وخارج المناطق”.

كما شكر المخاتير ” تقديم المعهد المنح للطلاب عبرهم وهذه الثقة التي تشكروا عليها”.

من الوافدين تربويون و أهالي أبدوا ” سعادتهم بعد الشرح المسهب الذي قدمه كل قسم من أقسام هذا المعهد،شارحين عن المواد العلمية والأمور التطبيقية التي ستكون لتدعيم الفكرة في أذهان الطلاب”.

وتخلل اليوم التفاعلي فحوصات للسكري ضمن قسم التمريض التابع للمعهد و شرح لبعض الأمور المتعلقة في أقسام المحاسبة و الفندقية والإدارة والتنظيم، الديكور والهندسة وغيرها من فروع سيعمل المعهد على ” التميز بها قدر المستطاع خدمة للطلاب”.

المصدر: أسامة العويد/ لبنان اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*