وفد سهل عكار في ببنين معزياً بالفقيد الشاب علي مطصفى خالد.

تحرير:أسامة العويد / لبنان اليوم

#libanaujourdhui

زار وفد من فعاليات سهل عكار تقدمه النائب وليد البعريني وضم النقيب طارق حمود ممثلاً مدير فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد كرم مراد، مستشار الرئيس الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، مشايخ و فعاليات السهل ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أبناء المنطقة معزياً أهالي ببنين بالفقيد الشاب علي مصطفى خالد وذلك في قاعة مسجد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في بلدة ببنين.

وكان في الاستقبال رئيس بلدية ببنين العبدة د.كفاح الكسار ومخاتير ومشايخ وفعاليات البلدة وأبناء الفقيد.

اللقاء إستهل بتلاوة عطرة من آية الذكر الحكيم للشيخ جمال السبسبي ثم كلمة ترحيبية للشيخ عماد السراج الذي قدم الحضور.

الكسار
وتحدث رئيس بلدية ببنين العبدة د.كفاح الكسار مرحباً بالحضور في ببنين ” داركم وبين أهلكم، مرت غمامة كبيرة وبلطف الله سائلين المولى أن يتغمد الشهيد الفقيد علي مصطفى في عليين وأن يكرم أهله وذويه وابناؤه بالحياة الطيبة الهانئة”.

البعريني
وعزّى النائب وليد البعريني ببنين وذوي الفقيد ” ما حصل يوم حزن وكانت الدمعة والغصة تملئ القلوب،جئنا بمعية أهل سهل عكار لنقف على خاطركم ولا يسعنا سوى الوحدة، هذا الاستقبال يدل على الاستيعاب وعلى القلب الكبير سائلين الله الرحمة للشهيد متابعين معكم لما فيه خير المنطقة”.

السبسبي

كلمة أهالي ببنين وفعالياتها ألقاها الشيخ عماد السبسبي الذي رحب بالحضور وكل من مشى في طريق الصلح

وقال :” المصاب جلل وقدر الله وماشاء فعل، ربما ليرتقي الشهيد في جنانه ونسأل الله أن الصبر والسلوان لذويه “.

ودعا السبسبي للوحدة وعدم التفرقة ولعدم التنافر وبتدارك الأمر ولملمة الجراح لنصل الى حالة الأخوة، أمة واحد وجمعٌ واحد ونسأل الله أن يكون اللقاء لقاء خير ومحبة”.

الزعبي
وتحدث الشيخ عبد الكريم الزعبي مثمناً ” الترحيب لأهل ببنين، سحابة صيف ومرت ولكن الله منّ على هذه الأمة برجال لا فرق بين سهل ووسط وجبل وكما قال النبي عليه الصلاة والسلام(الخير بي وبأمتي الى يوم القيامة)، يبقى هناك رجال تعمل على الصلاح بين الناس”.

أضاف:”عزاؤنا عزاؤكم والأمر آلمنا جداً ..واقفين بجانبكم ومتساعدين معكم لازالة كل أثر للفتنة ونسأل الله أن يشع نور الخير والاصلاح ولم الشمل ولنا عودة اليكم مستغلين طيبتكم اكرمكم وشهامة ببنين وعز ببنين ونظن فيكم الخير بإذن الله”.

المصدر: أسامة العويد/ لبنان اليوم