اللواء الركن الأسمر مكرَّمًا من بلدية طرابلس

إحتفلت بلدية طرابلس وإدارة مستشفى المظلوم الجديدة بإعلان نتائج فحوصات العينة العشوائية لـ 520 شخصًا أجروا فحوصات pcr ، في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك في احتفال أقيم في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للدفاع رئيس رئيس لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا اللواء الركن محمود الأسمر، امين سر لجنة إدارة الكوارث في محافظة الشمال القائمقام ايمان الرافعي، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، طبيب قضاء طرابلس الدكتور حلمي درويش، رئيس بلدية القلمون طلال دنكر، ادارة مستشفى المظلوم، وأعضاء مجلس بلدية طرابلس.

بعد النشيد الوطني اللبناني ألقت مديرة المستشفى اليسار ياسين حداد كلمة استعرصت فيها المبادرة، وشكرت تعاون الجميع لانجاحها”.

حسون
وأعلن المدير الطبي مسعد حسون انتائج العينة العشوائية ل 520 شخصا، فقال :”الحمدلله جميعها
جاءت سلبية”.
ولفت الى ان العينة توزعت على طرابلس ومناطق الشمال على الشكل التالي :56٪ من طرابلس، 19٪من الميناء، 13٪من القلمون، 2٪من البداوي، والباقي من عكار والمنية الضنية وزغرتا والكورة والبترون. فيما ذانت النسبة بين الرجال والنساء22٪ سيدات، و78٪ رجال” .

الأسمر
ثم تحدث اللواء الركن محمود الأسمر، مؤكداً أنه مع إستمرار الازمة التعبئة والتوعية ضرورية بالرغم من النتائج السليمة للعينة، واستعرض عمل لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا، وقال:” أشكر الرئيس يمق، ومديرة المستشفى والقائمقام ايمان الرافعي، وطبيب القضاء، على جهودهم، فهذه المبادرة مهمة، لكن اود ان اشدد على ضرورة الالتزام بقرار التعبئة العامة والالتزام بالبيت بغض النظر عن النتائج السلبية للعينة العشوائية، وبالعكس نحن في عز الأزمة ونحمد الله ان النتائج لصالحنا”.

أضاف :” نحن نجري مسحًا بالتعاون مع وزارة الصحة في مختلف المناطق اللبنانية، وبعدها نستطيع تحديد المؤشر لكل الجهود المبذولة لمكافحة الوباء، ونخشى من وجود حالات مخبأة، وكل حالة مخبأة ممكن تؤدي الى إنتشار سريع كما حدث في بشري وغيرها، والحمد لله الوضع في بشري تحت السيطرة، وبتوجيهات من دولة الرئيس دياب مباشرة الذي طلب من وزارة الصحة زيادة فحوصات PCR بمعدل يزيد عن ألف فحص يوميًا، وبدأنا العمل بها، وأطلب من الجميع إجراء الفحص وعدم الخجل من المرض، وهذا يحمي الجميع”.

وختم الأسمر :” كل الهواجس التي تقدم بها رئيس البلدية سأحملها اينما ذهبت وتوجيهات دولة رئيس الحكومة هي الاهتمام بطرابلس خاصة وبالشمال عامة بسبب الخرق الكبير للتعبئة العامة، والدواء الوحيد للتخلص من هذا الفايروس الآن هو الحجر المنزلي والتباعد الشخصي”.

يمق
كلمة الختام، كانت لرئيس البلدية رياض يمق، فقال :” يسرني أن التقي في هذه الساعة المباركة أيادٍ كريمة التقت على فعل الخير، عنيت بهم سعادة أمين عام مجلس الدفاع الأعلى رئيس رئيس لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا اللواء الركن محمود الأسمر، وسعادة أمين سر لجنة إدارة الكوارث في محافظة الشمال القائمقام ايمان الرافعي، والأخوة في إدارة المستشفى المظلوم الجديدة وزملائي في المجلس البلدي لاسيما لجنتي الصحة وادارة الكوارث في بلدية طرابلس”.

اضاف :” نلتقي اليوم، لنكرم من قدم العمل الإنساني على كل المصالح الشخصية، في وقت تمر به طرابلس وكل لبنان في جائحة الكورونا التي عمت العالم وفعلت ما فعلت من بلاء ذهب ضحيته أشخاص كثيرون في أرجاء المعمورة.
500 فحص pcr قدمتها مستشفى المظلوم مجانا لأبناء المدينة في خطوة لافتة على أمل ان تكون قدوة لباقي المستشفيات وأهل الخير في مدينة لفها الحرمان منذ عشرات السنين وزادها وباء كورونا فقرا وجوعا”.

وتابع:” اسمحوا لي ان أقدر الدور الكبير الذي لعبه اللواء الأسمر من خلال لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا في لبنان عامة وطرابلس خاصة، وكذلك الدور المميز لامينة سر لجنة إدارة الكوارث في محافظة الشمال القائمقام ايمان الرافعي التي سهرت وحضرت وواكبت كل التطورات بدءا من ازمة الأبنية المهددة بالإنهيار في طرابلس ومدن الفيحاء، الى متابعة إجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا في إطار قرار التعبئة العامة الصحية”.

تكريم
بعد ذلك، كرّم يمق كلًا من اللواء الركن الأسمر والقائمقام ايمان الرافعي وإدارة المستشفى المظلوم فقدم لهم دروع الفيحاء تقديرًا لجهودهم.

Libanaujourdui

مجانى
عرض