“جهاز تنفس إصطناعي” هبة التيكا لعكار

  • سلم وفد من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) جهازي تنفس اصطناعي الى قسم حديثي الولادة في مستشفى الدكتور عبد الله الراسي الحكومي في حلبا، بحضور مدير المستشفى الدكتور محمد خضرين الذي شكر “الجمهورية التركية والوكالة ومنسقها في لبنان وكل الأطراف الذين سعوا لتقديم هذه الهبة”.

وقال: “نتطلع الى إعادة تجهيز هذا المستشفى في القريب العاجل، بمعدات متطورة كونها تقدم الخدمات الصحية لكل الفقراء في محافظة عكار التي يبلغ تعداد سكانها زهاء 500 ألف مواطن، بالاضافة الى 200 ألف نازح سوري”.

من جهته، لفت منسق “تيكا” في بيروت أورهان أيدن الى أنهم “يتابعون تعاونهم في مجال الصحة في لبنان، وأنهم يساهمون في الحد من وفيات الرضع بالأجهزة التنفسية المقدمة إلى مستشفى عبد الله الراسي الحكومي في حلبا، بعد الدعم بالمساعدات الطبية لجمعية المقاصد الاسلامية الخيرية وقسم الدفاع المدني في الجمعية الاسلامية الطبية في مجال مكافحة فيروس الكورونا في الأسبوع السابق”.

وأشار بيان لوكالة “تيكا” الى أن “مستشفى عبد الله الراسي الحكومي، هو المستشفى الحكومي الوحيد في محافظة عكار والذي يقدم الخدمات الصحية لحوالي 10 آلاف مريض سنويا. لذلك، كان دعمه بتقديم جهازين للتنفس الإصطناعي لحديثي الولادة من قبل من أجل الحد من وفيات الرضع. ومع هذا الدعم، تم توفير زيادة السعة المطلوبة بسبب الحاجة التي يعاني منها قسم حديثي الولادة في المستشفى

Libanaujourdui

مجانى
عرض