صلاة مشتركة في المختارة على نية الخلاص من جائحة كورونا

أقيمت في بلدة المختارة صلاة مشتركة، تخللها إطلاق نداءات لعدد من رجال الدين من امام مسجد الامير شكيب ارسلان وكنيسة سيدة الدر، في اطار يوم رفع الصلوات الى الله على نية الخلاص من جائحة كوفيد – 19، بدعوة من “اللجنة العليا للاخوة والانسانية”.

وتلا الصلاة واطلاق النداءات كل من امام مسجد الامير شكيب ارسلان الشيخ بسيوني عبد الحميد، وكاهن رعية كنيسة سيدة الدر الاب عيد بو راشد، وعضو الاكاديمية الحبرية المريمية لحوار الاديان الشيخ عامرزين الدين.

وجاء في الصلاة: “بإسم الله، اللهم انزل علينا الشفاء، وأصرف عنا البلاء والوباء وسيئ الاسقام وقنا شر الداء.اللهم انا استودعناك وطنا وشعوبا فقدت الأَمْن والسَلام.

فلأجل الأُخُوَة الإنسانيَة، وذَوِي الإرادة الصالحة والعلماء، لأجل روح الإيمان والوحدة يا أمان الخائفين، يا أرحم الراحمين لك نصلي، فإستجب دعاءنا يا رب العالمين آمين”.

بعد ذلك وجه رجال الدين نداءات املت ب”انتهاء جائحة كورونا وبان يهدي الله العلماء ايجاد العلاجات المطلوبة، لتنعم شعوب الارض بالامان والسلام، وبث روح الاخوة والانسانية والمحبة والتسامح، ولا سيما في لبنان الذي يعاني من الاخطار الصحية والانسانية”.