اتحاد نقابات النقل البري يصعّد: سنُقفل مراكز المعاينة في هذه الحالة!

أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري أنّه سيتمّ إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية أمام جميع اللبنانيين، إذا لم تبادر الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بدءاً من اليوم وحتى الخامس عشر من تموز المقبل، أي لم تستردها للدولة.

وأشار رئيس اتحاد نقابات النقل البري بسام طليس، في مؤتمر صحافي، إلى أنّه “تم الإتفاق على آلية جديدة بشأن المساعدات للسائقين العموميين، وأزفّ بشرى لكل السائقين الذين لم يتلقوا المساعدات بأنهم سيتلقونها وفق الآلية الجديدة المعتمدة”، لافتاً إلى أنّه “تمّ الإتفاق على عقد اجتماع مع وزيرَي الأشغال والإقتصاد ليُبنى على الشيء مقتضاه في موضوع التعرفة”.

وبشأن رسوم الميكانيك، قال طليس: “القانون سيصدر ونحن غير معنيين بموضوع الـ2019 والاتفاق مع رئيس الحكومة حسان دياب هو حول عام 2020″، لافتاً إلى أنّ “قطاع النقل في لبنان يختلف عن كل قطاعات النقل، وتمّ الاتفاق مع وزير الأشغال على طرح خطة النقل على طاولة مجلس الوزراء في أول فرصة ممكنة”.

كما أضاف أنّ “المعاينة الميكانيكية يجب أن تكون في عهدة وإدارة الدولة اللبنانية”، مهدّداً بالتصعيد قائلاً: “بدءاً من اليوم وحتى 15 تموز المقبل، إذا لم تبادر الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في موضوع المعاينة الميكانيكية، أي لم تستردها للدولة، نعلن أننا سنُقفل المعاينة أمام جميع اللبنانيين كما فعلنا في العام 2016

Libanaujourdui

مجانى
عرض