جمال طه يستعرض خطته للمنتخب

قدّم الاتحاد اللبناني لكرة القدم الجهاز الفني الجديد لمنتخب لبنان الأول في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الإتحاد.واشاد رئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي بتعيين مدرب وطني للمرة الأولى بعد فترة طويلة، مؤكداً أن الاتحاد اللبناني يفتح الباب للمدربين اللبنانيين لنقل اللعبة الى مرحلة متقدمة.

بدوره، أثنى المدرب جمال طه على فكرة تعيين الاتحاد اللبناني لكرة القدم مدرباً وطنياً للمرة الأولى بعد تسع سنوات، متوجهاً بالشكر للاتحاد على ثقته بالجهاز الفني، متمنياً في الوقت عينه أن تبقى فكرة المدرب المحلي موجودة للسنوات المقبلة.واعتبر طه أن المنتخب لديه عمل كثير بانتظاره خلال الفترة المقبلة. “لقد قمت بإعداد خطة طريق تشرح استعداداتنا ورؤيتنا للمستقبل وخوض تصفيات كأسي العالم 2022 وآسيا 2023″.

وتابع “هدفنا إعداد المنتخب على المدى المتوسط لإيجاد توليفة من أفضل العناصر بالاضافة الى تخفيض معدل الاعمار في المنتخب الوطني الاولى حتى العام 2023″.

وقال طه أن الجهاز الفني وضع خطة عمل عبر استدعاء 25 لاعباً اعتباراً من الاثنين المقبل للوقوف على امكانيات اللاعبين.واستطرد طه “سنعمل على متابعة الدوري المحلي والوقوف على مستوى اللاعبين الشباب، كما سنتابع دوري الشباب وسنتواصل مع مدربي الأندية لمناقشة كل جديد واعطاء دور للاعبين الصغار”.

وأكد طه أن البحث عن لاعبين لبنانيين سيستمر خارج لبنان ليكونوا دعامة للمنتخب الأول، مشدداً على التعاون مع مدربّي المنتخبين الأولمبي والشباب لتكوين تصوّر حول شكل المنتخب في السنوات المقبلة.

وأكمل “سنقوم بإقامة جلسة تقييم للمرحلة الاولى بين الذهاب والاياب لتكوين صورة عن اللاعبين والوقوف عند بعض الاسماء”.وأشار طه الى أن التعاون سيكون مع جميع الاطراف للوصول الى الهدف المنشود “نحن على قدر الثقة وسنتعاون مع الاتحاد والجهاز الفني والاندية والاعلام والاكاديميات للوصول الى الهدف. والاهم أن لا يكون هناك فرق بين المنتخب الوطني واللاعبين الصغار. هناك عمل كبير ينتظرنا للنهوض بالمنتخب بعد الأزمات التي مرت بالبلد وسيكون هناك تواصل مع الجميع”.

وأكمل “نستعد لتصفيات كأس العالم وآسيا عبر متابعة جميع الفرق والمباريات قبل بداية الدوري، وهناك اختبارات بدنية للاعبين. اقامة معسكر داخلي أو خارجي في أيام الفيفا وسيكون التجمع الوحيد قبل مباراة تركمانستان”.

وأضاف طه “سنعمل أيضا على متابعة لاعبي المنتخب من بداية الدوري واقام تمارين للمنتخب في اوقات تحدد لاحقا مع اللاعبين الذين يلعبون في الخارج للوقوف على مستواهم”

Libanaujourdui

مجانى
عرض