شيخ العقل التقى اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة والقاضي أبو غيدا

التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة – فردان، اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان، في حضور رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ سامي ابي المنى. وعرض الوفد مع سماحته لأوضاع المدارس الخاصة وقدم اليه مذكرة بنود بمطالب الاتحاد تتضمن مشاريع قوانين مطروحة لدعم الأهالي في المدارس الخاصة والافراج عن حقوق المدارس المجانية في الدولة.

واثر اللقاء، قال منسق الاتحاد الامين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الاب بطرس عازار: ” تشرفنا بزيارة سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن والاصغاء الى توجيهاته بخصوص القطاع التربوي والتضامن والتعاون من اجل خير الوطن والانسان في لبنان، طالبين تدخله السريع من اجل دعم مشاريع القوانين التي تقدمنا بها لتسديد الأقساط المدرسية، لكي يتسنى للجميع دفع رواتب المعلمين وتأمين استمرار المدرسة الخاصة في لبنان التي تحتضن اكثر من ثلثي تلامذة لبنان بمعدل 700 الف تلميذ وتلميذة. وثمة امران اساسيان وهما مجانية التعليم والزامية التعليم على الدولة واجب بهما”.

وأضاف: “اننا نرى ضروريا كما أشار سماحة الشيخ، للتعاون والمساندة والتضامن من اجل العبور السليم نحو الأفضل مما نمر به اليوم، واننا اذ نشكره على تبنيه دعم المقترحات المطروحة وكل المبادرات بهذا الخصوص للوصول الى مخارج عادلة للازمة التي يعاني منها القطاع التربوي، نناشد الجميع التعاون والتضامن بهذا الخصوص”.

كما استقبل شيخ العقل عضو المجلس الدستوري القاضي رياض أبو غيدا.

Libanaujourdui

مجانى
عرض