دعوات للأمن الذاتي في طرابلس بعد تزايد السرقات وأعمال التشليح

5 تموز 2020

تشهد #طرابلس يوميّاً عمليات سرقة في مناطق عدة ولا سيما في أبي سمراء ومحرم والبحصاص وباب الرمل، حيث تُسرق السيارات يومياً بالإضافة لسرقة بطاريات السيارات وأجهزة التسجيل في السيارة، والعوادم والإطارات عدا عن سرقة المنازل والمدارس وبعض المساجد.

وفي التفاصيل، تعرّض أخيراً أحد المساجد في أبي سمراء لسرقة مكيفات من داخله، في حين تعرضت إحدى المدارس أيضاً في أبي سمراء لعملية سرقة أجهزة كومبيوتر من داخلها.

هذا عدا عن سرقة عشرات بطاريات السيارات من شارع واحد في محرّم، كما تم ضبط شخصين من الجنسية السورية اثناء سرقتهما عادم للصوت من سيارة متوقفة في ابي سمراء.

ورغم ذلك يقول الأهالي إنّ الأجهزة الأمنية لم تتحرّك لتكثيف الدوريات واقامة الحواجز الليلية لمنع هذه السرقات وحماية ممتلكات المواطنين وامنهم.

بدوره، أوضح مصدر أمني أنّ القوى الامنية والدوريات تقوم بواجباتها ليلاً في جميع المناطق الا انها لم تضبط اي عملية سرقة، في حين ان جميع السرقات التي تم التبليغ عنها يتم التحقيق فيها.

وبناءً عليه، بدأ المواطنون في أبي سمراء ومحرّم بالحديث عن اقامة أمن ذاتي لمناطقهم اثر قلة الامن الذي تعاني منه المنطقة، مؤكدين ان من حقهم الحفاظ على ممتلكاتهم في ظل الغياب الامني عن المنطقة.

المصدر: طرابلس- “النهار”

Libanaujourdui

مجانى
عرض