حنا غريب: نرفض شروط صندوق النقد الدولي

نظم الحزب “الشيوعي اللبناني” لقاء سياسيا لمنظمات الخارج، تحدث فيه الأمين العام للحزب حنا غريب عبر الإنترنت، بمشاركة واسعة من الشيوعيين اللبنانيين من 18 دولة خارج لبنان.

وعرض غريب “الواقع السياسي الدولي والإقليمي، والوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي اللبناني، وموقف الحزب الشيوعي ودوره في الانتفاضة الشعبية، ورؤيته لتطويرها وتثويرها، وصياغة برنامج سياسي بديل لسلطة بديلة، على قاعدة البدء بتشكيل حكومة وطنية انتقالية من خارج المنظومة الحاكمة، وإطلاق خطة إنقاذ اقتصادية، تحمي الطبقات الاجتماعية الفقيرة والمتوسطة، وتحمل أعباء الإنقاذ، للذين راكموا الأرباح والثروات ونهبوا المال العام خلال العقود الماضية”.

وشدد على “رفض شروط صندوق النقد الدولي، ومشاريع الخصخصة وبيع الأصول العامة، ورفض الخطط المسماة إصلاحية، التي اتفقت عليها أطراف المنظومة الحاكمة في المجلس النيابي والحكومة”.

كما تناول اللقاء “دور الحزب الأساسي في الحركة السياسية الاعتراضية، والمهام المطلوبة من الشيوعيين في الداخل والخارج، للمساهمة في تحقيق شعار الحزب المتمثل بإقامة الدولة الوطنية العلمانية الديمقراطية، على أنقاض النظام الطائفي الريعي، الذي أوصل البلاد إلى الانهيار الشامل”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض