يمين استقبلت سفير الأرجنتين وقنصل مدغشقر ووفد “جنسيتي كرامتي”

13 تموز 2020 14:51A+

يمين استقبلت سفير الأرجنتين وقنصل مدغشقر ووفد "جنسيتي كرامتي"

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس، حيث تم عرض للوضع الراهن في لبنان.

ونوه السفير الارجنتيني بالإجراءات والمشاريع التي تقوم بها الوزارة في مجالات العمل.

كما استقبلت القنصل الفخري لجمهورية مدغشقر في لبنان محمد الجوزو وتم البحث في تطوير مسودة الاتفاقية بشأن العمالة بين البلدين، ومساعدة الوزارة في تقديم التسهيلات اللازمة لمن يرغب بالعودة الطوعية الى بلده.وسلم القنصل الجوزو وزيرة العمل ميدالية لمناسبة العيد الوطني الـ60 لاستقلال مدغشقر.

والتقت الوزيرة يمين وفدا من حملة “جنسيتي كرامتي” تمنى إلغاء اجازة العمل للأشخاص الذين هم من ام لبنانية ، وكذلك الغاء كافة اشكال التمييز ضد المرأة. 

ووزعت حملة “جنسيتي كرامتي”، بيانا عن الزيارة، انه “استكمالا لسلسلة اللقاءات التي تقوم بها مع أصحاب القرار ، زار وفد منها برئاسة مصطفى الشعار وعدد من أعضائها وزيرة العمل السيدة لميا يمين في مكتبها.وعرض رئيس الحملة مصطفى الشعار موجزا عن أهداف الحملة ونشاطاتها وبحث مع الوزيرة مشاكل أولاد الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني في ما يخص موضوع اجازة العمل ووجوب إلغائها لحاملي إقامة المجاملة من أولاد وأزواج الأم اللبنانية والفصل بينهم وبين الأجانب”.

وأشار الشعار إلى القرار الصادر عن الوزير السابق شربل نحاس الذي قام بإلغاء إجازة العمل لأولاد اللبنانية عام 2011 وتم التوقف عن العمل فيه.أضاف الشعار: “إن أولاد الأم اللبنانية لا يستفيدوا من الضمان الاجتماعي على الرغم من دفعهم للرسوم وتشغيلهم للعجلة الإقتصادية، فمن الضروري اعادة النظر في هذا الموضوع أيضا.

أما وزيرة العمل فأبدت تعاونها “في ما يخص موضوع إجازة العمل وأنها ستتابع الموضوع ليتم البت فيه ضمن القانون والدستور، وأشارت أنها مع إلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض