اجتماع بين وزير الصحة وسفيرة إيطاليا لعرض مشاريع التعاون المشتركة

إستقبل وزير الصحة العامة حمد حسن في مكتبه في الوزارة، السفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومبارديير، وتم البحث في مشاريع التعاون المشترك في ظل استعداد الحكومة الإيطالية والمكتب الإيطالي للتنمية والتعاون على توفير الدعم لوزارة الصحة العامة في مكافحة وباء كورونا، بعدما سلكت إيطاليا سبيل الخروج من محنة الوباء.

وتطرق الإجتماع إلى الهبة الإيطالية المقدمة لمستشفى بعبدا الحكومي بعد إنجاز المرحلة الثانية من إعادة التأهيل وإطلاق المرحلة الثالثة، على أن يصار إلى تنظيم جولة تفقدية للإطلاع على سير الأعمال. كما تناول البحث تأمين الدعم اللازم لاستكمال الأعمال في مستشفى دير القمر الحكومي ودعم التعاون القائم بين فعاليات مجتمعية في دير القمر وبعض الجمعيات الأهلية الإيطالية.

وتم التوافق على شمول المستشفيات الحكومية في المشروع الذي ينفذه مكتب التنمية والتعاون الإيطالي في توزيع حصص غذائية على اللبنانيين.

وشكر الوزير حسن الحكومة الإيطالية على تنفيذ مشاريع الدعم المذكورة إضافة إلى دعم السلطات المحلية لتنفيذ مشاريع تنموية في مختلف المناطق اللبنانية ومن ضمنها استكمال القاعة الرياضية المغلقة في مدينة بعلبك وتجاوز بعض العوائق البيروقراطية.

بدورها، وفي تغريدة عبر حسابها على “تويتر” وصفت السفيرة الإيطالية اللقاء مع الوزير حسن بأنه “كان مثمرا، وتمحورت فيه المحادثات على مواجهة COVID-19 وسبل تفعيل التعاون المشترك في المجال الصحي ودعم إعادة تأهيل المستشفيات الحكومية من خلال المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون والتنمية الإيطالي في هذا المجال”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض