اختيار نورثرن ترست من قبل أزيموت (دي آي إف سي) المحدودة لتوفير خدمة الأصول وخدمات إعداد تقارير عن المحافظ الاستثمارية

أعلنت اليوم “نورثرن ترست” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: NTRS) عن اختيارها من قبل شركة “أزيموت” (“دي آي إف سي”) المحدودة لتقديم خدمة الأصول وإعداد تقارير المحافظ لصناديقها الاستثمارية العاملة في مركز دبي المالي العالمي (“دي آي إف سي”) في الشرق الأوسط.

وتوفر صناديق “أزيموت” (“دي آي إف سي”) المحدودة المدارة في دبي لمستثمريها إمكانية الوصول إلى مجموعة من استراتيجيات الاستثمار وحلول الثروات الخاصة والصناديق المشتركة، سواء صناديق الملكية الحصرية أو صناديق الأطراف الثالثة. وبصفتها الوصي على مجموعتها من صناديق “دي آي إف سي”، ستقدم “نورثرن ترست” خدمات إعداد التقارير ذات الصلة بالمحافظ الاستثمارية والخدمات المحلية في المنطقة الزمنية لعملائها مباشرة من الإمارات العربية المتحدة.

وتشكل “آزيموت” (“دي آي إف سي”) المحدودة جزءاً من مجموعة “أزيموت”- وهي واحدة من شركات إدارة الأصول المستقلة الرائدة في إيطاليا، حيث تملك 54.5 مليار يورو من الأصول المدارة (إعتباراً من 31 مايو 2020). وتأسست المجموعة، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، في عام 1989 وهي مدرجة في البورصة الإيطالية.

وفي هذا السياق، قال مايكل سلاتر، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في “نورثرن ترست”: “تعدّ ’أزيموت‘ شركة بارزة لإدارة الأصول وتحتاج إلى حل لخدمة الأصول في الشرق الأوسط. يساهم الجمع بين تكنولوجيا ’نورثرن ترست‘ وحضورها المحلي وقدرتها على توفير خدمات الإيداع العالمي في أكثر من 100 دولة بدعم أهداف ’أزيموت‘ في النمو الاستراتيجي من خلال تقديم الخدمات والحلول في أسبوع العمل المعتمد لديها ومنطقتها الزمنية. وتستمر أعمالنا الداعمة لصناديق الشرق الأوسط بالنمو – مدعومةً بانتشارنا العالمي وخبرتنا في دعم الطيف الكامل من استراتيجيات الاستثمار”.

من جهته، قال جورجيو ميدا، الرئيس العالمي لإدارة الأصول والرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة “أزيموت”: “مع استمرارنا في تطوير حلولنا الاستثمارية التي نقدمها لعملائنا في الشرق الأوسط، فإننا ملتزمون بتزويدهم بخدمات فعالة هي الأفضل في فئتها. وتوفر لنا خبرة ’نورثرن ترست‘ في فئة الأصول المتعددة ومنصتها التكنولوجية ووضعها المالي السليم قاعدة صلبة وآمنة لخططنا التوسعية الطموحة”.

هذا وكانت “نورثرن ترست” قد باشرت بخدمة العملاء في الشرق الأوسط في عام 1987. واليوم، تقدم الشركة انطلاقاً من مكاتبها في أبو ظبي والرياض، مجموعة شاملة من الحلول لمحفظة من العملاء تشمل العديد من أكبر صناديق الثروة السيادية والمصارف المركزية والمنظمات الحكومية/الحكومية الدولية، ومديري الأصول ومكاتب الأسرة في المنطقة.