المجلس السياسي في الديمقراطي اللبناني يجتمع برئاسة أرسلان: لحكومة منتجة تقوم بإصلاحات جذرية

11 أيلول 2020 12:02A+

المجلس السياسي في الديمقراطي اللبناني يجتمع برئاسة أرسلان: لحكومة منتجة تقوم بإصلاحات جذرية

عقد المجلس السياسي في الحزب الديمقراطي اللبناني اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان في خلدة، وجرى عرض للتطورات السياسية والإقتصادية والإجتماعية على الساحة المحلية.

وصدر عن المجلس البيان الآتي:

“استهلّ المجلس السياسي اجتماعه بالوقوف دقيقة صمت عن روح شهيد الحزب الشيخ صالح العريضي بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لاستشهاده، وعن روح جميع شهداء مرفأ بيروت. وبحث المجتمعون في التطورات الحاصلة على صعيد تشكيل الحكومة، معتبرين أنّ الأولويّة اليوم هي لحكومة متجانسة منتجة تقوم بالإصلاحات المطلوبة لوقف الإنهيار الحاصل في البلاد.

وتطرّق المجلس إلى الحريق الذي نشب في مرفأ بيروت، وشدّد على ضرورة كشف أسبابه والإستخفاف الحاصل الذي أدّى إلى نشوب حريق في مكان أمني وقع فيه انفجار دموي هو أحد أقوى الإنفجارات غير النووية في العالم، ودعا القضاء المختص لاتخاذ خطوات سريعة تظهر كلّ متورّط ومسؤول عمّا حصل في 4 آب 2020 وفي 10 أيلول 2020.

واتخذ المجلس السياسي قراراً بتأجيل المؤتمر العام للحزب، نتيجة الظروف الصحّية المستجدّة، حيث سيحدّد تاريخه في الأشهر الأولى من العام المقبل 2021، بعد الانتهاء من فترة التعبئة العامّة المتخذة من قبل السلطات الرسميّة”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض