منظمة كتالونيا تنظم ورشة عمل في إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع

أقيم في قاعة الاجتماعات بمقر اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع ورشة عمل أقامتها منظمة ACCD الكاتالونية، بعنوان “تقييم نظم المعلومات الجغرافية وتخطيط القدرات والتحقق من النتائج”.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد أحمد المير، نائب الرئيس رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى الرفاعي، رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم، رئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان، رئيس بلدية مجدلا محمد الأسمر، رئيس بلدية الحميرة إلياس سليمان، ممثل بلدية سيسوق مارون آدم، نائب رئيس بلدية برقايل علي عبيد، رئيس بلدية قبة شمرا خالد الأسمر.

بداية كلمة ترحيبية لمنسق الاتصال والعمل مع البلديات بسام إزار، ثم ألقى المدير العام لشركة Accumapping السيد رامي كنعان عبر سكايب، شرحا مفصلا لمشروع مسار الداعم للبلديات.

وتناول اللقاء أزمة فايروس كورونا وسبل الوقاية التي من الممكن القيام بها والتي تخفف من وطأة وسرعة نتشاره.

وتم التطرق أيضا إلى التخطيط الاستراتيجي ضمن مشروع مسار والذي يندرج تحته تقييم البيانات والخرائط المتاحة لكامل نطاق الاتحاد.

وكانت مساحة من اللقاء أيضا، لرصد الموارد البشرية في البلدات لتشرف على المشروع مع تدريب شامل للفريق. ثم تليت توصيات في ختام الورشة أبرزها تخصيص مكتب لتأسيس الوحدة الفنية مجهزا بكل البرامج والتجهيزات ضمن إتفاقية مع البلديات للاستحصال على البيانات.

وأبدت المنظمة حرصها على المساعدة في الانطلاقة والتجهيزات والتدريب البشري مع كيفية استخدام البيانات.

رئيس الاتحاد نوه بهذه الخطوة المهمة، مؤكدا أن الاتحاد والبلديات ستستمر في المشروع و تعزيزه لنجاحه و متابعة كل التفاصيل، شاكرا للمنظمة كل ما تقدمه.

Libanaujourdui

مجانى
عرض