فرصة التصويت الأخيرة لاختيار الفائز بلقب الموسم الثاني عشر من نجوم العلوم

يقترب الموسم الثاني عشر من برنامج نجوم العلوم من نهايته في آخر الأسبوع ، مختتمًا بذلك رحلة ابتكار مميزة ومحفوفة بتحديات غير مسبوقة. وما زال بإمكان الجمهور التصويت عبر الإنترنت للمبتكر المفضل لديهم في برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي التابع لمؤسسة قطر.

أمضى المبتكرون الأربعة الذين وصلوا للتصفيات النهائية، أربعة أشهر من العمل المتواصل في تطوير ابتكاراتهم، وتهيئتها للتسويق والاستخدام، وتتوقف فرصتهم للفوز في المسابقة الآن على تصويت الجمهور ولجنة التحكيم.

وفي الفترة التي سبقت الحلقة النهائية، استخدم مقدّمو البرنامج المشاركون من خريجي المواسم السابقة، خبرتهم لتقديم نصائح إلى المتأهلين للتصفيات النهائية في هذا الموسم. حيث قال المهندس عبد الرحمن صالح خميس؛ الفائز في المركز الثالث في الموسم الحادي عشر: “لا تفكروا في الفوز أو الخسارة، لقد ثابرتم للوصول إلى هذه المرحلة، وهذه هي بداية رحلتكم في الإبتكار”.

وركّز المهندس ماجد لبابيدي؛ خريج الموسم الثالث، على أن جميع المشتركين قاموا بإنجاز لافت حتى ولو لم يستطيعوا الوصول إلى المركز الأول في المسابقة. في حين قال الدكتور محمد زياد الشعري؛ الذي نجح في الوصول إلى المركز الرابع في الموسم الثالث من البرنامج، يجب ألا يشعر المتسابقون هذا العام بالقلق أبدًا وهم يعرضون ابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم والعالم.

يُدرك الخريجون أن مشاريع المتأهلين للتصفيات النهائية تتجاوز أهميتها حدود المنافسة الحالية. وقال محمد الجفيري؛ المتسابق الذي احتل المركز الرابع في الموسم التاسع: “أنتم لا تتنافسون فيما بينكم، بل تثبتون جدارة ابتكاراتكم للعالم العربي وخارجه. وإن جهودكم الحالية والمستقبلية تعزز مجال الابتكار في هذه المنطقة”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض