لقاء للشبكة العربية للتربية الشعبية ومواكبة التعليم في ظل جائحة كورونا

عقدت الشبكة العربية للتربية الشعبية والإئتلاف التربوي اللبناني والبيت العربي لتعلم الكبار والتنمية (عهد) لقاء لمدة ثلاثة أيام من 3- 5 كانون الأول 2020 بعنوان التخطيط الإستراتيجي في أوتيل لو كريون (برمانا).

وحضر اللقاء ممثلون عن الشبكة العربية للتربية الشعبية – المشروع المسكوني – النجدة الاجتماعية – تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا -المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان – الجمعية الإنسانية لرعاية المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية، جمعية المؤاساة ، جمعية نوروز، جمعية مبادرات وقرارات، التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني وجمعية من أجل جودة التعليم”.

وأوضح بيان للشبكة ان “اللقاء كان مثمرا ناقش فيه المشاركون استراتيجية الائتلاف التربوي اللبناني، ومقررات مؤتمركونفنسيا التقرير الخامس ودور عهد، تجديد تعلم / تعليم الكبار ما بعد كورونا، التحول الرقمي الالزامي والتربية والتعليم، معايير الحد الأدنى من التعليم تحت الطّوارئ، ووضع خطة استراتيجية للائتلاف التربوي اللبناني لمدة سنة لمواكبة التعليم في ظل جائحة كورونا .

كذلك تطرق اللقاء إلى الأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان، وآليات التحرر من الدين العام وواقع لبنان الحالي. كما تم اختيار أعضاء اللجنة التنسيقية للإئتلاف التي تحمل على عاتقها تسجيل الائتلاف وإعادة صياغة الأهداف.

وفي نهاية اللقاء تم التعبير عن الامتنان والشكر الكبير على مجهود الفريق بأكمله والثناء على دور المحاضرين في إعطاء مادة مهمة تساعد الأعضاء على وضع الخطة وتحقيقها في المستقبل”.

Libanaujourdui

مجانى
عرض