فارس سعيد: عون لن يتراجع عن الثلث المعطل …القرار بيد حزب الله!

إعتبر النائب السابق فارس سعيد انّ “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرئيس عون لن يتراجع عن مطالبته بالثلث لأنّ هذا القرار ليس بيده بل هو بيد حزب الله”.


وقال في حديث الى “بيروت اليوم”، عبر mtv: “لا أتابع ما يحصل في الموضوع الحكوميّ لأنه لن يكون هناك أي تقدّم فعليّ”، مضيفاً: “لا أعتقد انّ السعودية تترك صداقاتها والسؤال هو هل أصدقاء المملكة يريدون ترك الخط السياسي الذي تتواجد فيه في المنطقة والعالم؟”.

وسأل سعيد: “لماذا يبقى السلاح بيد “حزب الله” إذا ذهبنا وجلسنا على طاولة واحدة مع إسرائيل من أجل ترسيم الحدود؟”.

وتابع: “على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ألا يعمل مع “حزب الله” بالسياسة وعلى الحكومة العتيدة أن تأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطن وإذا سيطر “الحزب” على الحكومة فهي لن تلبي حاجة اللبنانيين بل ستمعن في ضرب مصلحتهم”.

وأشار سعيد إلى انّ علاقته مع “القوات” لم تعد كما كانت في السابق، لافتاً إلى انّ “المشكلة اليوم ألا أحد يحدّد خياراً باستثناء الرئيس عون الذي يقف مع المحور الايراني رغم أنني ضدّه”.

ورأى سعيد أنّه “يجب إعادة تكوين وسط سياسيّ لبنانيّ لتنفيذ الدستور وقرارات الشرعية الدولية”، معتبراً انّ “حزب الله يملك قوة مسيحية متمثلة بالرئيس عون والتيار والوطني الحر”.

ودعا القوى السياسية للالتفاف حول الدستور، مشيراً الى انّ الدعوى التي تقدّم بها “حزب الله” بحقّه وبحقّ الوزير السابق اللواء أشرف ريفي سابقة.

وختم سعيد، قائلاً: “ينتظر اللبنانيين جهنّم ماليّ وصحّي وسياسيّ حتى لو تشكلّت الحكومة

Libanaujourdui

مجانى
عرض